الحمار رمز السلام في القاهرة

5 نوار 2013 | 17:27

المصدر: "أ. ف. ب"

  • المصدر: "أ. ف. ب"

تنطلق في القاهرة الخميس المقبل فاعليات الدورة الخامسة لمهرجان كارفان الذي يهدف الى بناء الجسور بين الشرق والغرب وبين الديانات خصوصا الاسلامية والمسيحية، مركزا في قسمه الفني على الحمار بصفته احد رموز السلام في كل من المسيحية والاسلام.
وسيقوم 40 فنانا من مصر ومن دول اوروبية برسم تمثالين لحمارين احدهما بالحجم الطبيعي والثاني بربع الحجم الطبيعي، وتؤكد المشرفة على الدورة الحالية رشا عبد الرحمن "الحمار يرمز للسلام في كل من المسحية والاسلام".
وبحسب عبد الرحمن "الحمار ذكر في الانجيل والقران، والمسيح دخل القدس راكبا على الحمار، كما فعل القائد الكبير صلاح الدين الايوبي (..) الى جانب ان الحمار رمز للفقراء وصبور في مواجهة اعباء الحياة".
وسيتم عرض المنجز الفني في الكثير من اماكن العرض والفنادق الكبيرة على مدى اسبوعين، في حين ستشارك الاعمال الصغيرة عن الحمار في ما في بعد في معارض في الولايات المتحدة واوروبا.
وستعرض خلال ايام المهرجان بضعة افلام سينمائية، ويتخلله لقاء مع النجم عمرو واكد وامسيات موسيقية يشارك فيها الموسيقي جورج كازازيان الى جانب لقاء مع الروائي علاء الاسواني.
يشار الى ان مجموعة كبيرة من نجوم الفن المصريين شاركوا في دورات المهرجان السابقة وبينهم عمر الشريف ويسرى الى جانب مشاركات رجال الدين الكبار من مسيحيين ومسلميين استجابة لهدف المهرجان بمد الجسور بين الديانات.
ويجري المهرجان تحت رعاية السفارة السويسرية في القاهرة بالتعاون مع جهات مصرية مختلفة، ويكتسب موضوع الحوار بين الاديان اهمية اضافية في ظل الظروف التي تمر بها مصر، والاضطرابات الطائفية التي تندلع بين الحين والآخر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard