الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أقل الواقيات الذكرية سماكة في العالم... صينية أم يابانية؟

المصدر: "رويترز"
أقل الواقيات الذكرية سماكة في العالم... صينية أم يابانية؟
أقل الواقيات الذكرية سماكة في العالم... صينية أم يابانية؟
A+ A-

حصل مصنع صيني للواقيات الذكرية على حكم من القضاء المحلي لدعم موقفه في مواجهة شركة يابانية منافسة كانت تؤكد تصنيعها المنتجات "الاقل سماكة في العالم"، على ما ذكرت وسائل اعلام حكومية اليوم.


واعتبرت محكمة في مقاطعة كانتون جنوب الصين أن شركة "اوكاموتو" اليابانية التي تلقى منتجاتها رواجا كبيرا في #الصين، لجأت الى "ممارسات غير شريفة" في مواجهة شركة "غوانغجو دايمينغ" الصينية، على ما ذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية.


ويبلغ معدل سماكة الواقيات الذكرية المصنعة من الشركة الصينية والمباعة تحت علامة "اوني" التجارية 0,036 ميليمتر، وهو رقم قياسي عالمي صادقت عليه مجموعة غينيس للارقام القياسية في كانون الاول 2013.


وتخطت الشركة الصينية بالتالي بفارق ضئيل السماكة المسجلة للواقيات المصنعة من الشركة اليابانية في سنة 2012 والبالغة 0,038 ميليمتر.
غير أن فرحة "غوانغجو دايمينغ" لم تدم طويلا لأن الشركة اليابانية واصلت سنة 2014 الادعاء على اغلفة منتجاتها بأنها تسوق الواقيات "الاقل سماكة في العالم"، مرفقة هذا الادعاء بعلامة موسوعة غينيس، على ما تؤكد منافستها الصينية.


وقد تقدمت الشركة الصينية بشكوى في الصين في ايلول 2014 ضد منافستها اليابانية متهمة اياها بترويج اعلانات مضللة ومطالبة اياها بدفع يوان واحد (0,15 دولار) كتعويض لها.


هذا التعويض الرمزي اثار تساؤلات البعض عن امكان استخدام الشركة هذه المسألة من باب الترويج لها.
غير أن متحدثة باسم "غوانغجو دايمينغ" نفت هذه الفرضية مؤكدة أن هذه الحركة ترمي الى "وقف مخالفات" شركة "اوكاموتو" لأنها "خدعت" المستهلكين.


وأكدت الشركة اليابانية في اتصال اجرته معها وكالة فرانس برس أنها استخدمت عبارة "الاقل سماكة في العالم"على مدى سنوات بعد الرقم القياسي العالمي في موسوعة "غينيس" سنة 2012 غير انها لن تفعل ذلك بعد اليوم.


وبالتالي لن يكون للقرار القضائي "اي اثر على ادائنا المالي" بحسب الشركة اليابانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم