الحكومة اليمنية: "حزب الله" يدرب الحوثيين

24 شباط 2016 | 16:28

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(عن الانترنت).

أكدت الحكومة اليمنية ضلوع #حزب_الله "اللبناني بصورة مباشرة في الحرب الدائرة حالياً بين الحكومة والحوثيين وقوات الرئيس علي عبدالله صالح، بما فيه ترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي #السعودية.

وصرح الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي ان "الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون الى حزب الله في الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية على الشعب اليمني".

وقال: "تعددت مشاركة الحزب وأفراده في طبيعة المهمات التي يقومون بها في اليمن على أكثر من صعيد، ولم تقتصر على الدعم المعنوي المعلن عنه رسمياً بل تعدى ذلك إلى المشاركة الفعلية على الأرض وذلك بتدريب أفراد الميلشيا الانقلابية على القتال والتواجد في ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية". واعتبر أن تدخل "حزب الله "بهذه الصورة يعد تدخلاً سافراً في شؤون دولة مستقلة، وأن قيامه بهذه الأعمال العدائية تجاه الشرعية وقوات التحالف العربي من شأنه أن يفاقم الأزمة ويساعد المنشقين عن الشرعية على التمادي في أعمالهم العدوانية تجاه اليمنيين. وأكد نية الحكومة اليمينة تقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن ، وجامعة الدول العربية يثبت فيه التدخلات والممارسات الارهابية لـ"حزب الله" في #اليمن.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard