السيسي يقرّ للمرة الأولى: "الإرهاب" أسقط الطائرة الروسية

24 شباط 2016 | 15:48

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(أ ف ب).

اقر الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي بأنّ "الارهاب" تسبب باسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء ومقتل جميع ركابها الـ224 في 31 تشرين الاول 2015.

وهو اول اعتراف رسمي مصري بان عملا ارهابيا استهدف الطائرة التي اعلنت موسكو في 17 تشرين الثاني، ان قنبلة تسببت باسقاطها، علما بأنّ تنظيم الدولة الاسلامية اعلن مسؤوليته عن ذلك.

وقال السيسي في كلمة ألقاها اليوم في مؤتمر للتنمية الاقتصادية إن من أسقط الطائرة الروسية كان يقصد ضرب علاقات #مصر مع روسيا وليس قطاع السياحة بها فقط.

وتساءل: "هل الإرهاب انتهى؟ لأ لسه. لكن بكلنا مع بعض (نستطيع مقاومته)".

وأضاف: "اللي وقع لنا الطيارة يقصد إيه؟ بس إنه يضرب السياحة؟ لا.. ويضرب العلاقات مع روسيا. لو قدر يضرب العلاقات مع الدنيا كلها هيضربها عشان نبقى معزولين لوحدينا".

وهذه أول إشارة رسمية من مصر بأن الطائرة أسقطت عمدا. وكانت روسيا قد قالت إن الطائرة سقطت نتيجة انفجار قنبلة، لكن مصر قالت إنه لم يظهر دليل بعد يثبت ذلك.

وقتل كل من كانوا على متن الطائرة وعددهم 224 شخصا معظمهم سائحون روس. وسقطت الطائرة في محافظة شمال #سيناء في تشرين الأول بعد إقلاعها من مطار منتجع شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء المجاورة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard