الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إشكال طلاب "أمل" و"حزب الله" سببه "الانتخابات" في "الحدت"

المصدر: "النهار"
A+ A-

وقع إشكال بين طلاب من "حزب الله" و"حركة أمل" في مجمع الرئيس رفيق الحريري في الجامعة اللبنانية - الحدت، ما أدّى الى اصابة طالب بجروح، وتوقف الدروس في بعض الصفوف. وأشارت المعلومات إلى أن الطالب تعرّض للضرب في حرم كلية العلوم بعد نشوب إشكال بين عدد من الطلاب بسبب انتخابات مجلس الفرع. وتدخّلت قوة من الجيش واستقدمت 5 آليات لإعادة الهدوء إلى الجامعة.
وعلمت "النهار" أن الاشكال جاء على خلفية ما حصل قبل ايام خلال اجراء الامتحانات في كلية العلوم - الفرع الأول، وأدى الى خلاف بين طلاب "حركة أمل" والمدير شوقي الموسوي الذي رفض اعطاء أرقام هواتف الطلاب لمسؤولي الحركة في الكلية، ما أدى أيضاً الى توتر مع طلاب "حزب الله" الذين لهم كلمة اساسية في الهيئة الطالبية في الفرع.
وجرت، بعد اشكال الأمس، اتصالات سريعة ولقاءات بين مسؤولين من الطرفين وبين أساتذة وأكاديميين، وصدر بيان مشترك عن مكتب الشباب والرياضة في "حركة أمل" والتعبئة التربوية في "حزب الله" جاء فيه:
على أثر الإشكال الذي حصل ظهر الثلثاء 23-2-2016 بين عدد من طلاب كلية العلوم- الفرع الأول، عُقد لقاء مشترك بين مكتب الشباب والرياضة في "حركة أمل" والتعبئة التربوية في "حزب الله" لمتابعة الإشكال وتداعياته وللتباحث حول ملابسات ما حصل.
وبعد التدقيق في مجريات الحادث ولتوضيح الملابسات التي تداولت بها بعض وسائل الإعلام، يهم المجتمعين توضيح جملة أمور:
أولاً: أن الإشكال حادث فردي وعابر.
ثانياً: حالَ دون تفاقم الإشكال تدخل طلاب مكتب الشباب والرياضة والتعبئة التربوية ما ساهم في معالجة الحادث بطريقة هادئة ومن دون أي انعكاس على سير العملية التعليمية داخل المجمع.
ثالثاً: يشدد المجتمعون على ضرورة استمرار الجو الهادئ الذي ينعم به مجمع الحدت.
رابعاً: يؤكد المجتمعون على أن العلاقة بين طلاب "حركة أمل" و"حزب الله" هي علاقة أخوة وتكامل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم