محكمة اوروبية تندد بـ"تعسف" لحق بالمعارض الروسي اليكسي نافالني

23 شباط 2016 | 17:50

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

 

رأت #المحكمة_الاوروبية لحقوق الانسان ان عقوبة السجن خمس سنوات على المعارض الروسي الابرز اليكسي نافالني العام 2013 بتهمة الاختلاس كانت "تعسفية"، مبدية "خشية" من ان تكون ملاحقات المحاكم الروسية واحكامها في هذه القضية "لاسباب سياسية".

بالنسبة الى القضاة الاوروبيين، "يستحيل تجاهل" ان اولى التحقيقات في هذا الملف اطلقت بعد 3 اسابيع من تلميح نافالني على مدونته الى ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين متورط في اختلاس اموال مرتبطة ببناء خط انابيب نفط في سيبيريا.

ورأوا انه في هذه القضية "تم تطبيق القانون الجنائي تعسفيا على حساب المتهمين" الاثنين، نافالني وبيوتر اوفيتسيروف، طالبين من موسكو دفع 8 آلاف أورو لكل واحد، كتعويض معنوي.

وعلى الفور، اشاد نافالني (39 عاما) الذي ينتقد من اعوام فساد النخبة في روسيا، بهذا القرار. وقال على مدونته: "الحقيقة الى جانبنا، وسننتصر"، مؤكدا انه يسعى "الى الدفاع عن الامة في مواجهة اللصوص الذين استولوا على السلطة في روسيا".

وقرار المحكمة الاوروبية ليس نهائيا، اذ امام روسيا 3 اشهر للمطالبة بدرس الملف مجددا. لكن المحكمة ليست ملزمة منحها هذه المهلة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard