"العاصفة الخليجية" مستمرة... الطلب الى المواطنين عدم السفر الى لبنان

23 شباط 2016 | 16:21

المصدر: وكالات

  • المصدر: وكالات

"أ ف ب"

طلبت وزارة الخارجية #السعودية من رعاياها مغادرة لبنان وعدم السفر اليه "حرصاً على سلامتهم" كما ذكرت وكالة الانباء الرسمية اليوم، بعد ايام من إعلان المملكة وقف مساعدات عسكرية للبنان بسبب مواقف اعتبرتها "مناهضة" لها قي مجلس وزراء الخارجية العرب والمؤتمر الاسلامي.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في الخارجية ان "الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر الى لبنان حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين او الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك الا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة".

ولاحقاً، اعلنت #الامارات_العربية_المتحدة عن "منع مواطنيها من السفر الى لبنان وخفض بعثتها الدبلوماسية فيه"، بحسب وكالة الانباء الرسمية، في خطوة تأتي بعيد طلب السعودية من رعاياها مغادرة هذا البلد وعدم السفر اليه.
وجاء في بيان نشرته وكالة "وام"، "اعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي انها رفعت حالة التحذير من السفر الى لبنان الى منع السفر اليه، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء"، وانها قررت "تخفيض افراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت الى حدها الادنى".

وبدورها، طلبت البحرين من مواطنيها عدم السفر "نهائياً" إلى لبنان ومن الموجودين في بيروت مغادرتها فوراً.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard