السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الحريري دعا اللبنانيين للتوقيع على وثيقة العروبة: أي اهانة للسعودية سنردها

المصدر: "النهار"
الحريري دعا اللبنانيين للتوقيع على وثيقة العروبة: أي اهانة للسعودية سنردها
الحريري دعا اللبنانيين للتوقيع على وثيقة العروبة: أي اهانة للسعودية سنردها
A+ A-

ناشد الرئيس سعد الحريري الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز "عدم التخلي عن لبنان"، داعياً اللبنانيين الى "التوقيع على وثيقة عروبة لبنان لتكون مدخلا نحو تصحيح دورنا".واعتبر أن "الوفاء للسعودية يعني الوفاء للبنان، والاساءة لها يعني اساءة الى لبنان"، وقال خلال احتفال الوفاء للسعودية ودول الخليج، تخلله توقيع "وثيقة التضامن مع الاجماع العربي": "ان خروج البعض عن حدود الاخلاق والمصلحة الوطنية بمخاطبة الدول الشقيقة جريمة، وان أي اهانة توجه الى السعودية سنردها الى اصحابها، ونحن هنا لنؤكد بأعلى صوت ان احدا لن يتمكن من تغيير عروبة لبنان، وان الدولة ليست محميات للسياسة الايرانية في المنطقة، وسنستمر بالسياسة السلمية لحماية لبنان وشعبه".


واضاف: "تاريخ السعودية ودول الخليج مع لبنان واضح وضوح الشمس من اعمار وسلام وامان، ولم تقاتل بشباب لبنان بحروب الاخرين، ولم تطلب من لبنان ان يكون ساحة لفلتان السلاح. ان الاصوات الشاذة التي تتهجم على السعودية ودول الخليج العربي لا تنطق بإسم لبنان، انما هي اصوات من خرج عن العروبة والاجماع الوطني، ولن نعطيها فرصة للاستيلاء على الدولة ولن نسلم لاحد، خيارنا الدولة والعبور الى الدولة ولم نستسلم ولن نستسلم".


وختم: " لن نسمح ان نسلم لبنان لمشروع الفتنة وتقسيم المنطقة، وجميع اللبنانيين معنيون بالوحدة. والى التوقيع على وثيقة التضامن مع الاجماع العربي لتكون مدخلا لتصحيح دور لبنان وحماية دوره العربي".


وهنا نص الوثيقة التي دعا الحريري اللبنانيين للتوقيع عليها:


حفاظاً على المصلحة اللبنانية العليا وانطلاقاً من مسؤولية لبنان بصفته عضواً مؤسساً لجامعة الدول العربية، نحن الموقعين على هذه الوثيقة الوطنية، نؤكد على:


1. إلتزام لبنان، شعباً ودولةً، موجبات الإجماع العربي.
2. رفض الحملات المشوّهة لصورة لبنان والمسيئة لعلاقاته الأخوية مع أشقائنا في المملكة العربية #السعودية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.
3. مناشدة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقادة دول مجلس التعاون الخليجي عدم التخلي عن لبنان والإستمرار في دعمه وإحتضانه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم