الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

في كوبا... انتشار الجيش في مسعى لمنع انتشار فيروس زيكا

المصدر: "رويترز"
في كوبا... انتشار الجيش في مسعى لمنع انتشار فيروس زيكا
في كوبا... انتشار الجيش في مسعى لمنع انتشار فيروس زيكا
A+ A-

دعا الرئيس الكوبي راؤول كاسترو الشعب الكوبي بأسره اليوم للمساعدة في القضاء على البعوضة التي تنقل فيروس #زيكا وأمر بنشر تسعة آلاف من جنود الجيش في محاولة للتغلب على المرض.


وقالت منظمة الصحة العالمية إن #كوبا لم ترصد بعد أي حالات إصابة بالفيروس لكنه انتشر في أجزاء كبيرة من أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي ومن المرجح أن ينتشر في جميع بلدان الأمريكيتين باستثناء كندا وتشيلي.


وكتب كاسترو في رسالة إلى الأمة مبدياً قلقه من فيروس زيكا يقول "من الضروري على كل كوبي أن يشارك في هذه المعركة باعتبارها مسألة شخصية". 
والفيروس تنقله بعوضة للبشر ويشتبه في أنه يتسبب في تشوهات للأجنة إذا ما أصيبت به سيدات حوامل.


وقال كاسترو "القوات المسلحة الثورية ستوجه أكثر من تسعة آلاف جندي من بينهم ضباط عاملون وضباط احتياط ... لجهود مكافحة ناقلات الفيروس والتنظيف إضافة إلى دعم من 200 ضابط من الشرطة الثورية الوطنية".


وتابع كاسترو يقول إن الحزب الشيوعي الحاكم والحكومة يتبنيان خطة عمل بتوجيهات من وزارة الصحة للتعامل مع فيروس زيكا ستساعد أيضا في مكافحة الأمراض التي ينقلها البعوض مثل حمى الدنج ومرض التشيكونجونيا.


وقالت موظفة بوزارة الصحة طلبت عدم نشر اسمها لأنها غير مصرح لها بالحديث مع الصحفيين إن شبكة الأطباء والعيادات في مختلف أرجاء البلاد تترقب ظهور أعراض المرض وستحول الحالات المشتبه في إصابتها إلى الحجر الصحي في عنابر مستشفيات أعدت خصيصا لاحتمال انتشار المرض.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم