الوزير هاجم النائبة الاوروبية... لانتقادها "انتهاكات قوات الامن"

22 شباط 2016 | 17:15

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

 

هاجم وزير الشؤون الاوروبية التركي فولكان بوزكير مقررة #البرلمان_الاوروبي للشؤون التركية كاتي بيري، بعد اتهامها قوات الامن التركية بارتكاب انتهاكات في المناطق ذات الغالبية الكردية التي شهدت عمليات امنية في جنوب شرق البلاد.

وقال بوزكير في بيان ان النائبة الاوروبية الهولندية "فقدت حيادها حيال تركيا"، واتهمها بانها "بعيدة كل البعد عن فهم تركيا (...)، وتتصرف بطريقة منحازة".

وكانت بيري نشرت على صفحتها على "الفايسبوك" انطباعاتها، بعد زيارتها الجمعة لمدينة دياربكر، حيث التوتر شديد بين القوات التركية التي تطارد متمردي حزب العمال الكردستاني. وكتبت ان "اعمال قوات الامن قاسية غالبا ولا ترحم، وتجعل العيش مستحيلا في هذه المناطق". وتابعت: "انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان تمارس على نطاق واسع، والشعور باليأس يتزايد لدى عدد كبير من الناس". ودعت الى وقف القتال، محذرة مما سمته "حربا اهلية دامية في تركيا".

واحتج الوزير التركي بوزكير، خصوصا لأن بيري لم تذكر حزب العمال الكردستاني "في اي مكان بانه منظمة ارهابية".

ويواصل الجيش التركي عملياته في حي سور في مدينة دياربكر ضد انصار حزب العمال الكردستاني، مما اثار قلقا حيال الاضرار التي لحقت بالمباني التاريخية للمدينة خلال المعارك العنيفة. ويخضع الحي لحظر تجول منذ 2 كانون الاول 2015.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard