الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لا لغسل الجينز!

لا لغسل الجينز!
لا لغسل الجينز!
A+ A-

الغسيل هو أمر لا مفرّ منه، لكن لحسن الحظ ثمة أشخاص مثل الرئيس التنفيذي لجينز Levis والرئيس تشيب بيرغ الذين يريدون جعل حياتنا أسهل قليلاً. ووفقا لهم، يجب عدم غسل زوج من الجينز، أبداً.
في حين أن فكرة التجول في ملابس قذرة قد تثير اشمئزاز البعض، إلا أن السيد بيرغ أوضح انه ينظف البقع المتّسخة مع فرشاة الأسنان. وفي حديثه لمجلّة Fortune الذي تم أخيراً مشاركته على وسائل الاعلام الاجتماعية قال إنها دعوة لإستيقاظ المستهلكين الذين يعمدون تلقائيا على رمي الملابس في الغسيل. فزوج جيد من "الدنيم" لا يحتاج إلى أن يوضع في الغسالة باستثناء حالات نادرة؛ ويدعم فكرته بواقعة أنّ عملية غسل زوج جيد من جينز "ليفيس" يسبب في الواقع أضراراً تلحق بالمواد، كما أنه إهدار للمياه.
يضيف موقع Hiut Denim، من الأفضل إعطاء "الدنيم" الخام ستة أشهر قبل غسله. كلّما طالت المدّة كان الجينز أفضل! والسبب في ذلك يعود إلى أن اللون النيلي سوف يهترىء، فعملية الجلوس ووضع الهاتف داخل الجيوب وخارجها، كل هذه الأشياء الصغيرة اليومية ستجعل من الجينز الخاص يبدو مذهلاً.
مثل أي شيء في الحياة، لا توجد طرق مختصرة.
مقارنة بزوج جديد من الجينز الجاف، الرائحة التي تفوح منه قبل غسله هي مسألة مختلفة تماما، فبإمكانها "إقامة الأموات". وبعد أخذ المشورة من العديد من الشركات المصنّعة للجينز، بدلا من محاولة وضع هذه القطعة بين ليلة وضحاها في الثلاجة للتخلص من البكتيريا، يفضّل تهويتها من خلال تركها خارجاً في الشمس، أو رشّها برذاذ neutralizer.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم