كاميرون: لا استفتاء ثان على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

22 شباط 2016 | 18:40

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

حذّر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد #كاميرون اليوم من ان الخروج من #الاتحاد_الاوروبي سيشكّل تهديداً للامن القومي والاقتصادي لبلاده في ظل تدهور سعر صرف الجنيه الاسترليني.

واضاف امام البرلمان بعد ان قرر عشرات من نواب حزبه ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي ان "التخلي عن اوروبا سيشكل تهديداً لأمننا القومي والاقتصادي".

من جهة أخرى، قال رئيس إن "بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي لن يطرح في استفتاء مرة أخرى لينفي بذلك آراء ذكرت أن بريطانيا قد تصوت بلا في الاستفتاء المقرر في يونيو حزيران سعيا للحصول على شروط عضوية أفضل".

وأضاف في إشارة رمزية لإجراء استفتاء ثان "أعرف عدداً من الأزواج الذين بدأوا إجراءات الطلاق لكنني لا أعرف أي زوجين بدآ إجراءات الطلاق من أجل تجديد عهود زواجهم". 

كان رئيس بلدية لندن بوريس جونسون قال إنه سيؤيد حملة خروج بريطانيا من الاتحاد، ممّا يعزّز فرص حدوث ذلك. لكنه كان يشير على ما يبدو إلى أن التصويت بلا قد يؤدي إلى اتفاق أفضل إذ قال "إنهم (الاتحاد الأوروبي) لا يستمعون إلى شعب إلا عندما يقول لا". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard