بشمزين كرّمت سفير أميركا... جونز: البلديات عمود فقري للديموقراطية اللبنانية

21 شباط 2016 | 14:59

المصدر: الكورة- "النهار"

  • المصدر: الكورة- "النهار"

كرمت بلدية بشمزين سفير #اميركا ريتشارد جونز، على الهبة التي قدمتها "الوكالة الاميركية للتنمية الدولية" لبلدة بشمزين، لتنفيذ مشروع الطاقة البديلة لإنارة البلدة، خلال حفل أقيم في مبنى البلدية، في حضور رجل الاعمال نبيه شاهين، رئيس البلدية الدكتور فوزي كلش، رئيس جمعية "البر والاحسان" ادوار ملكي، المختارة نسيمة بركات وشخصيات.

استهل الحفل بالنشيدين اللبناني والاميركي. ثم توجه رئيس البلدية بكلمة للسفير قال فيها: "لقد حللت ضيفا عزيزا مكرما لدى ابن بشمزين الاخ والصديق نبيه شاهين، فأضحيت بالتالي ضيفا عزيزا مكرما وأخا وإبنا من أبناء بشمزين، بك نفتخر ونعتز".

وشكر من خلاله "شعب الولايات المتحدة الاميركية، وحكومتها على الهبة التي قدمها لأهالي بشمزين وقاطنيها، لجعلها بلدة خضراء".

ورأى إنها "خطوة الف ميل لبيئة نظيفة متجددة، بدعم اميركا مشروع الطاقة البديلة لإنارة الشبكة العامة ومبنى البلدية ومدرسة بشمزين العالية وملاعب جمعية البر والاحسان".

وتمنى على السفير "الاستمرار في مواكبة وتشجيع جميع المشاريع الانمائية للبلدة، بخاصة المشروع الجديد الذي طرحه وتبناه الصديق نبيه شاهين، حيث وهب منزل أجداده لأهالي بشمزين، ولاسيما لشاباتها ونسائها، ليصبح مركزا اجتماعيا ثقافيا لمساعدتهم في تصنيع وتصريف منتوجاتهم البلدية الغذائية، ولتأمين مدخول اضافي لعائلاتهم وبالتالي المساهمة في تربية وتعليم أولادهم"، آملا في مشاركته في "افتتاح المركز بعد تأهيله".

ثم قدم له درع محبة وتقدير.

من جهته، ألقى جونز كلمة عبر فيها عن سعادته "بوجوده في بشمزين وفي مبنى البلدية التي هي رمز لتعاوننا". وابدى تفاؤله "باستمرارية المشروع، والذي يشجع على عقد لقاءات مستقبلية مستمرة"، مؤكدا أن "البلديات تمثل العمود الفقري للديموقراطية اللبنانية"، مشددا على "أهميتها"، ومعربا عن "فرحه الكبير لاجرائها في شهر أيار المقبل"، معلنا أن "التعاون مع البلدية سيزدهر في الفترة المقبلة".

ثم أولم رجل الاعمال نبيه شاهين على شرفه في حضور شخصيات سياسية واجتماعية.

وكان جونز أمضى عطلة نهاية الاسبوع في الشمال، متنقلا بين الارز حيث مارس رياضة التزلج وبين بشمزين في منزل شاهين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard