الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالصوَر- أضرب سائقو الشاحنات... فأُغلقَت الحدود بين البلدين

المصدر: "رويترز"
بالصوَر- أضرب سائقو الشاحنات... فأُغلقَت الحدود بين البلدين
بالصوَر- أضرب سائقو الشاحنات... فأُغلقَت الحدود بين البلدين
A+ A-

أعلنت شرطة الحدود البلغارية ان النقل البري بين #اليونان وبلغاريا توقف الجمعة بسبب اغلاق سائقي شاحنات غاضبين لكل نقاط العبور بين البلدين، مشيرة الى تحويل حركة النقل الى تركيا ومقدونيا المجاورتين.


وأغلق مركز العبور الحدودي الرئيسي في كولاتا بروماخوناس امام حركة السير منذ الثلثاء. لكن سائقي الشاحنات وسعوا تحركهم للمرة الاولى الى نقاط العبور البلغارية اليونانية الخمس الاخرى ما سبب اضطرابات كبيرة في حركة النقل.


وقالت النقابة الوطنية للناقلين البلغار ان هذا الاجراء يهدف الى الاحتجاج على قيام مزارعين على الطرف اليوناني من الحدود بمنع سير الشاحنات.
وكعادتهم في السنوات الاخيرة في فصل الشتاء، يقوم المزارعون اليونانيون في الواقع منذ مطلع شباط بمنع مرور البضائع على الحدود مع بلغاريا وتركيا للاحتجاج على اصلاح لنظام التقاعد أطلقته اثينا.


وفي بيان رسمي الجمعة، دعا البرلمان البلغاري المفوضية الاوروبية الى بدء اجراءات ضد اليونان لمخالفتها القواعد والعمل على ضمان حرية حركة النقل.


وقال نائب رئيس نقابة سائقي الشاحنات البلغار كرازيمير لالوف الجمعة "انه ممر النقل الاوروبي رقم 4 ولا يهم سائقي الناقلين البلغار وحدهم".
وكان رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف (يمين الوسط) اتهم اليونان الخميس بالسعي الى "الحاق اضرار عمدا بالبلغار" في هذا الملف.


ويحتل النقل البري حيزا كبيرا في الاقتصاد البلغاري بينما تأتي بلغاريا في المرتبة الخامسة في اوروبا في عدد سائقي الشاحنات بفضل اليد العاملة رخيصة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم