"بدنا نحاسب": موعدنا غداً بعد الظهر

19 شباط 2016 | 17:45

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(الأرشيف).

عقدت حملة #بدنا_نحاسب مؤتمراً صحافياً في ساحة رياض الصلح تناولت فيه اخر المستجدات في صفقة ترحيل النفايات المشبوهة، وتلت نعمت بدر الدين بيانا اشار الى أنّ "المهلة المهزلة التي أعطتها الحكومة اللبنانية لشركة شينوك عبر مجلس الإنماء والإعمار انتهت".

وأضافت: "انتهت صفقة الترحيل المشبوهة الموسومة بالعمالة والتي زورت أوراقا رسمية بإسم الدولة الروسية. وهذا الهروب لن يجدي نفعا، فاللبنانيون صاروا على علم بأن الحراك هو الذي عطل حتى الآن كل محاولات النهب من بوابة النفايات، وإنكشفت حقائق فضيحة المناقصات وفضيحة الترحيل".

وطالبت الحكومة اللبنانية بـ"البدء بخطة الفرز من المصدر لتحويل هذه المبالغ الى الخطة المستدامة".

وختمت: "ندعو الى مؤتمر عاجل يجمع اصحاب الاختصاص من البيئيين واصحاب الخبرات في ملف معالجة النفايات وممثلين عن البلديات يحدد موعده في الأيام القادمة للبحث في اقتراحات الحلول المطروحة المرتبطة بهذا الملف ونشدد على اجراء الانتخابات البلدية في مواعيدها واحترام هذه المواعيد، وندعو الشعب اللبناني الى المشاركة في الاعتصام الذي تدعو اليه حملة بدنا نحاسب اعتراضا على فساد السلطة واستمرار ازمة النفايات المرتبطة بها يوم غد السبت، الثالثة بعد الظهر".

 

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard