الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"صقور حرية كردستان" تتبنى تفجير أنقرة... وتحذّر السياح من زيارة تركيا

المصدر: "أ ف ب" ، "رويترز"
"صقور حرية كردستان" تتبنى تفجير أنقرة... وتحذّر السياح من زيارة تركيا
"صقور حرية كردستان" تتبنى تفجير أنقرة... وتحذّر السياح من زيارة تركيا
A+ A-

أعلنت جماعة "صقور حرية كردستان" في بيان عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة مسؤوليتها عن تفجير أودى بحياة 28 شخصا في العاصمة التركية أنقرة يوم الأربعاء الماضي.


وقالت الجماعة المسلّحة التي كانت يوما على صلة بـ"حزب العمال الكردستاني" المحظور إنها نفذت التفجير ردا على سياسات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وتعهدت بمواصلة الهجمات.

وأكدت "صقور حرية كردستان" في بيان باللغة الانكليزية ان "السياحة هدف مهم نريد تدميره. نحذر السياح المحليين والاجانب من التوجّه الى المواقع السياحية في تركيا. لسنا مسؤولين عمن سيقتل في الهجمات التي تستهدف هذه الاماكن".


وفي وقت سابق اليوم، أكّد الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان اليوم للصحافيين انه "ليس لديه شك" في وقوف مقاتلين أكراد سوريين وراء الاعتداء بسيارة مفخّخة الذي أسفر عن مقتل 28 شخصاً الاربعاء في وسط انقره.


واضاف انه سيحذّر نظيره الاميركي باراك #اوباما في اتصال هاتفي مقرر في الساعة 15,00 ت غ حيال الدعم الاميركي لهؤلاء المقاتلين الذين تعتبرهم تركيا "ارهابيين".


حزين لتسليح أميركا لـ"وحدات حماية الشعب الكردية"

وقال إردوغان إنه يشعر بالحزن لرفض الغرب إعلان "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي السوري جماعة إرهابية وإنه سيتحدّث هاتفياً مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في وقت لاحق اليوم في شأن كيف ساعدت الأسلحة الأميركية الحزب.


وأضاف إردوغان للصحفيين "قبل شهور أثناء اجتماعي معه (أوباما) أبلغته أن الولايات المتحدة تقدم أسلحة. وصلت ثلاث طائرات محملة انتهى المطاف بنصفها في أيدي #داعش ونصفها في أيدي "حزب الاتحاد الديموقراطي" ". 


واتهم إردوغان والحكومة التركية وحدات حماية الشعب الكردية الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي بتنفيذ تفجير انتحاري في أنقرة يوم الأربعاء أسفر عن مقتل 28 شخصاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم