طلعت ريحتكم طالبت رئيس الحكومة بإنشاء لجنة طوارىء برئاسته للاتفاق على خطة متكاملة في ملف النفايات

18 شباط 2016 | 20:55

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

توجّهت حملة #طلعت_ريحتكم في المؤتمر الصحافي الذي عقدته في ساحة رياض الصلح وتحدثت فيه الناشطة سارة أبو كامل، إلى رئيس مجلس الوزراء تمام #سلام، مطالبة إياه بـ"تحويل فوري لكل مستحقات البلديات من دون أي اقتطاع، وتكليف البلديات بكنس وجمع وتوضيب وتعقيم النفايات في نطاقها البلدي تحت طائلة الملاحقة الجنائية لكل مخالف، وإعادة إصلاح وفتح وتشغيل كل مراكز الفرز الآلي والتسبيخ والتدوير بطاقاتها القصوى، والبدء بتوضيب وتعقيم النفايات المرمية في الشوارع والوديان بانتظار الاتفاق على حل حاسم مستدام، ومحاسبة كل المتورطين بفساد ملف النفايات".

وقالت: "بعد تنفيذ البنود السابقة، انشاء لجنة طوارىء وطنية ومنحها شهرا لإيجاد حلول جدية ومستدامة لأزمة النفايات تكون هذه اللجنة برئاسة الرئيس سلام، وتتخذ السراي الحكومية مقرا لها، لا تخرج منه إلا بعد الاتفاق على خطة متكاملة".

وأضافت: "لن نترك هذه الطبقة الحاكمة تملأ حساباتها المصرفية من كاهل المواطنين، فالشعب اللبناني من حقه أن يعرف أن من يبقي النفايات جاثمة على صدره هو هذه الطبقة السياسية التي امتهنت تركيب الصفقات على حسابه وحساب صحته".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard