نقيب المحررين الياس عون: نعد دراسة عن اوضاع الصحافيين في لبنان

18 شباط 2016 | 20:33

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

اكد نقيب المحررين الياس عون ان " #الصحافة اللبنانية، إسوة بكل الصحف في العالم، تمرّ بأزمة لأسباب عدة. ونحن بصدد إعداد دراسة عن أوضاع الصحافيين العاملين في الصحافة اللبنانية، في المرئي والمسموع والمكتوب، لاتخاذ القرارات المناسبة التي تحمي حقوق الزملاء".

جاء ذلك عقب استقباله قبل ظهر اليوم، في مكتبه في دار النقابة في الحازمية رئيس "الإتحاد الدولي للصحافيين" جيم بو ملحة، يرافقه الأستاذ منسق أعمال الإتحاد في الشرق الأوسط والعالم العربي منير زعرور، وبحضور منسق مكتب السلامة الإعلاميّة في بيروت الزميل فادي غوش.

وعقب اللقاء أكد بو ملحه أن "الإتحاد الدولي للصحافيين الذي يمثل 600 ألف صحافي وصحافية في العالم، متضامن مع الصحافة اللبنانيّة في ظلّ كل ما تتعرض له، و الصعوبات التي تواجهها والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى إعفاء صحافيين من عملهم". وأعلن عن انعقاد "المؤتمر العالمي للإتحاد الدولي للصحافيين" في شهر حزيران المقبل في مدينة أنجه الفرنسيّة، وسيشارك فيه صحافيون سيفوق عددهم ال 350 يمثلون 160 نقابة، من بينها 18 نقابة عربيّة. وأمل في انضمام لبنان إلى الإتحاد. ورد النقيب عون انه سيدعو إلى جمعيّة عموميّة لبحث هذا الموضوع، واتخاذ القرار المناسب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard