الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

500 مقاتل سوري معارض يعبرون الحدود التركية إلى اعزاز

المصدر: (أ ف ب)
500 مقاتل سوري معارض يعبرون الحدود التركية إلى اعزاز
500 مقاتل سوري معارض يعبرون الحدود التركية إلى اعزاز
A+ A-

افاد #المرصد_السوري لحقوق الإنسان ليل الاربعاء-الخميس ان ما لا يقل عن 500 مقاتل سوري معارض عبروا الحدود التركية الى اعزاز، المدينة السورية الحدودية الواقعة في شمال محافظة #حلب والمهددة بالسقوط في ايدي قوات كردية.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان عبور المقاتلين تم "بإشراف من السلطات التركية".


واوضح عبد الرحمن ان "500 مقاتل على الاقل عبروا معبر باب السلامة الحدودي متوجهين الى مدينة اعزاز لمؤازرة المقاتلين في تصديهم لتقدم القوات الكردية في ريف حلب الشمالي".


واضاف ان بين المقاتلين "اسلاميين" و"جميعهم مسلحون".
وكان نحو 350 مقاتلا معارضا عبروا باسلحتهم الخفيفة والثقيلة في 14 شباط معبر اطمة الحدودي متوجهين الى اعزاز وتل رفعت، المدينة التي تمكن الاكراد من السيطرة عليها الاثنين رغم القصف المدفعي التركي.


ومنذ السبت تستهدف المدفعية التركية مواقع تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية التي افادت من هجوم واسع النطاق يشنه النظام السوري باسناد جوي روسي في منطقة حلب للتقدم الى محيط اعزاز.


وكان رئيس الحكومة التركي احمد داود اوغلو اعلن الاثنين ان بلاده لن تسمح بان تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على مدينة اعزاز الواقعة على بعد كيلومترات من حدودها.


وجددت تركيا التي تخشى قيام حكم ذاتي كردي على حدودها يشجع اكراد تركيا على المطالبة بالمثل، هذا الاسبوع المطالبة بـ"منطقة آمنة" في سوريا على الحدود التركية تشمل اعزاز.


وتتهم تركيا حزب الاتحاد الديموقراطي في سوريا ووحدات حماية الشعب التابعة له بانهما "منظمتان ارهابيتان" بحكم قربهما من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا مسلحا على اراضيها منذ 1984.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم