مقبل بعد لقائه يازجي: لا أرى انتخاب رئيس قريباً

17 شباط 2016 | 19:04

المصدر: البلمند- "النهار"

  • المصدر: البلمند- "النهار"

صرّح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع سمير مقبل بعد لقائه بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، في المقر البطريركي في البلمند: " أن هذه الزيارة هي للاطمئنان على صحة البطريرك بعد الوعكة الصحية التي ألمت به منذ فترة ولاخذ بركته أيضا وتوجيهاته".

واضاف: "وضعنا غبطته في الجو السياسي السائد في البلد والتشنجات السياسية أيضا ووضعت غطته أيضا في أجواء المؤسسة العسكرية وتركز بحثنا خصوصا على الطائفة الاورثوذكسية وكيفية العمل على تقويتها وجمعها والمحافظة على المراكز الأرثوذكسية الموجودة في الدولة، لأنه في العرف السياسي الموجود في البلد على كل طائفة المحافظة على مراكزها".

وعن ترحيل النفايات إلى روسيا، قال مقبل: "هناك ملف غير مكتمل وقضايا غير صحيحة وهذه من مسؤولية الدائرة القانونية في مجلس الإنماء والإعمار وهناك شيء غير صحيح في الملف، ما سيخلق خلافاً في الرأي في مجلس الوزراء، واتمنى ان نجد حلاً نهائياً قبل أن نقع في مشكلات صحية اكثر".

وعن الملف الرئاسي والترشيحات، قال: "في ظل التشنج السياسي والاختلاف بالرأي بين الاقطاب السياسية، لا أرى أنّ هناك انتخاب رئيس في المدى المنظور".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard