بالفيديو- تفجير يضرب وسط أنقرة مسفراً عن 18 قتيلاً

17 شباط 2016 | 18:48

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

صورة تشاركها متابعو وسائل التواصل الاجتماعي تظهر الدخان المتصاعد جراء الانفجار في أنقرة

هزّ انفجارٌ قويٌ وسط أنقرة  وتصاعدت سحب الدخان في منطقة مجاورة لسكن العسكريين. وارتفعت حصيلة قتلى السيارة المفخخة التي استهدفت آليات عسكرية الى 18 قتيلاً و45 جريحاً، وفقاً لمكتب محافظ العاصمة التركية.

ونقلت وسائل الاعلام عنه قوله ان الهجوم استهدف قافلة شاحنات تابعة للجيش قرب الساحة المركزية كيزيلاي حيث تقع عدة وزارات ورئاسة اركان الجيوش والبرلمان التركي.

وأظهرت شبكات التلفزيون التركية مشاهد لحريق ضخم اتى على الاليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.
وتركيا في حال تأهب بعد هجمات على اراضيها منذ الصيف الماضي نسبتها السلطات التركية الى تنظيم #الدولة_الاسلامية.

وكان أكثرها دموية في العاشر من تشرين الاول اسفر عن مقتل 103 اشخاص امام محطة انقرة المركزية اثناء تجمع استعدادا للمشاركة في تظاهرة.
وفي 16 كانون الثاني، وقعت عملية انتحارية اخرى نسبتها الحكومة التركية أيضاً الى #داعش استهدفت سياحاً ألماناً في حي سلطان أحمد السياحي في اسطنبول وأدى الى مقتل 10 منهم.

ومنذ الصيف الماضي، تشهد تركيا استئنافاً لأنشطة الأكراد. وتدور مواجهات عنيفة يوميا بين قوات الامن وانصار حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.

ويشن "حزب العمال" بانتظام هجمات على قوافل عسكرية.

من جهته، ألغى رئيس الوزراء التركي احمد داود أوغلو زيارة كان يفترض ان يقوم بها مساء اليوم الى بروكسل لبحث أزمة المهاجرين بسبب التفجير  في انقرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard