الصين: تصريحات الامم المتحدة حول حقوق الانسان "غير مسؤولة"

17 شباط 2016 | 16:43

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

دانت الصين اليوم تصريحات أدلت بها #الامم_المتحدة حول وضع حقوق الانسان في هذا البلد معتبرة انها "تعليقات غير مسؤولة"، وذلك غداة اتهامات أطلقها المفوّض الاعلى لحقوق الانسان لبكين في هذا الشأن.

ودعا زيد رعد الحسين الثلثاء الحكومة الصينية الى الافراج "فورا وبلا شروط" عن المحامين وناشطي حقوق الانسان، ودان "المضايقات والترهيب" الذي يتعرض له منتقدو الحكومة والعاملون في منظمات غير حكومية.

واطلقت بكين في تموز الماضي حملة قمع غير مسبوقة ضد محامين صينيين لحقوق الانسان وموظفين في مكاتب قانونية واعتقلت 130 شخصا في جميع انحاء البلاد.

ولم يتأخر رد بعثة الصين في الامم المتحدة. ففي بيان وزع على الصحافيين في جنيف، عبرت البعثة عن "استيائها الشديد واعتراضها على الملاحظات المضللة للمفوض الاعلى (...) الذي ادلى بتصريحات غير مسؤولة".

واكدت ان كل الحالات التي تحدث عنها ممثل الامم المتحدة "مرتبطة بنشاطات غير مشروعة واجرامية لا علاقة لها بالقيود على الحقوق والحريات".

وأضافت البعثة الصينية في بيانها ان "تقويض الاستقرار الاجتماعي والنظام باسم الدفاع عن حقوق الانسان وحرية التعبير لا يمكن السماح بهما في اي بلد يحكمه القانون"، متابعة "نأمل ان يتمكن (زيد رعد) الحسين بصفته رئيسا لحقوق الانسان في الامم المتحدة، من رؤية حقوق الانسان في الصين بشكل أكثر عقلانية وموضوعية بدلاً من ان يكون منحازاً وانتقائياً".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard