ابن الأربعة أعوام توفّي في زورق مطاطي...

17 شباط 2016 | 16:17

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعلنت #شرطة المرافئ اليونانية انه تم العثور على جثة صبي يبلغ من العمر اربع سنوات الاربعاء في زورق مطاطي لمهاجرين وصل الى جزيرة كيوس في بحر ايجه حيث استؤنف تدفق اللاجئين "بشكل طفيف".

وقالت الشرطة ان الطفل الذي يحمل الجنسية الافغانية على حد قول منظمات غير حكومية، توفي خلال عبوره البحر مع عائلته من السواحل التركية. وفتح تحقيق لمعرفة اسباب وفاته، كما قالت شرطة المرافئ.

وذكرت المنظمات غير الحكومية ان حوالى 600 مهاجر وصلوا صباح اليوم الى كيوس. ولم تؤكد الشرطة هذا الرقم لكنها تحدثت عن "ارتفاع طفيف" في عدد الواصلين منذ الثلثاء الى الجزر اليونانية وبينهم 1076 شخصا الى جزيرة ليسبوس شمالاً.

وأعلنت اليونان الثلثاء فتح اربعة من المراكز الخمسة المقررة لتسجيل المهاجرين في الجزر اليونانية الواقعة قبالة تركيا لتلبي بذلك مطلبا اساسيا للاوروبيين من أجل ضبط تدفق المهاجرين الى اوروبا.

وأشار نائب وزير الداخلية اليوناني نيكوس توسكاس الثلاثاء الى تراجع كبير في عمليات الوصول الى الجزر اليونانية في الأيام الاخيرة.

وقال توسكاس: "تراجع عدد الوافدين الى الجزر من 2500 شخص يوميا الى حوالى 200. ومساء امس لم يصل احد. لكن من المبكر الاستنتاج وهذا يثبت ان تركيا هي المسؤولة عن تدفق المهاجرين".

وستكون تركيا بين مجموعة من احدى عشرة دولة من الاتحاد الاوروبي تعقد اجتماعاً الخميس في بروكسل قبل القمة الاوروبية، لبحث مشروع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل من اجل توزيع مزيد من المهاجرين في اوروبا مباشرة انطلاقا من تركيا، مقابل تعزيز انقرة مكافحة الهجرة غير الشرعية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard