اردوغان: تركيا لن تقبل بمعقل كردي على حدودها مع سوريا... ولا نية لوقف القصف

17 شباط 2016 | 15:00

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلن الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان اليوم ان بلاده لن تقبل ابدا بقيام معقل كردي على حدودها مع #سوريا وانها ستواصل قصف مواقع المقاتلين الاكراد في سوريا.

وقال اردوغان في خطاب القاه امام مسؤولين محليين: "لن نقبل ابدا بوجود "قنديل" جديدة (القاعدة الخلفية لحزب العمال الكردستاني في #العراق) على حدودنا الجنوبية". واضاف: "للاسف من غير الوارد ان نوقف" قصف مواقع القوات الكردية في سوريا.

كما دعا إردوغان أعضاء البرلمان من كل الأحزاب إلى طرح مسألة وضع دستور جديد للاستفتاء قائلا إنه يعتقد أن تركيا ستقبل بدستور جديد وبسلطات أقوى للرئيس.

أدلى إردوغان بتعليقاته في بث مباشر بعد انسحاب حزبين من أحزاب المعارضة من لجنة مسؤولة عن صياغة دستور جديد احتجاجا على محاولات حزب العدالة والتنمية الحاكم تعزيز دور الرئاسة.

قال إن أنقرة لا تنوي وقف قصف وحدات حماية الشعب الكردية السورية ردا على إطلاق النار عبر الحدود وأضاف أن على الولايات المتحدة أن تقرر ما إذا كانت تريد مساندة تركيا أم المقاتلين الأكراد.

وتقصف تركيا مواقع وحدات حماية الشعب منذ أيام.

وقال إردوغان إن تجاهل الصلة بين الأكراد السوريين وحزب العمال الكردستاني المحظور هو "عمل عدائي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard