الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تركيا: لإقامة منطقة آمنة بعمق 10 كلم داخل سوريا تشمل اعزاز

المصدر: "ا ف ب"
تركيا: لإقامة منطقة آمنة بعمق 10 كلم داخل سوريا تشمل اعزاز
تركيا: لإقامة منطقة آمنة بعمق 10 كلم داخل سوريا تشمل اعزاز
A+ A-

اقترحت #تركيا مرة جديدة الاربعاء اقامة "منطقة آمنة" في الاراضي السورية لتشمل هذه المرة مدينة #اعزاز التي تقصفها منذ عدة ايام لمنع المقاتلين الاكراد السوريين من السيطرة عليها.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي يالتشين اكدوغان في مقابلة لتلفزيون اه-هابر "نريد اقامة منطقة آمنة بعمق 10 كلم داخل سوريا تشمل اعزاز".
ومنذ السبت تستهدف المدفعية التركية مواقع تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي التي استفادت من الهجوم الواسع النطاق الذي يشنه النظام السوري باسناد جوي روسي في منطقة حلب (شمال) للتقدم الى محيط اعزاز.
واعتبرت الحكومة الاسلامية المحافظة التركية ان هذا القصف حال دون سيطرة وحدات حماية الشعب على المدينة الواقعة على بعد كليومترات من حدودها.
وتتهم تركيا حزب الاتحاد الديموقراطي (#اكراد سوريا) ووحدات حماية الشعب التابعة له بانهما "منظمتان ارهابيتان" بحكم قربهما من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا مسلحا على اراضيها منذ 1984.
وتطالب انقرة منذ فترة طويلة باقامة "مناطق آمنة" على الارض السورية لاستضافة النازحين من جراء النزاع في هذا البلد المستمر منذ 2011. ورفض حلفاؤها حتى الان هذه الفكرة.
ولجأ حوالى 2,7 مليون سوري الى الاراضي التركية. وتسبب الهجوم الذي اطلقته قوات النظام السوري على منطقة حلب في هذا الشهر بموجة نزوح جديدة للمدنيين نحو تركيا التي ترفض حتى الان استقبالهم على اراضيها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم