"يوميات زوج مطحون"...أدخلته السجن

16 شباط 2016 | 20:50

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أمر النائب العام المصري اليوم بإلقاء القبض على مدير صفحة عبر #فايسبوك قال في برنامج حواري تلفزيوني له عدد كبير من المتابعين إن ثلث نساء صعيد مصر عندهن استعداد للخيانة الزوجية مما أدى إلى موجة غضب وتهديد له بالقتل.

وجاء في بيان أصدره النائب العام "تلقّت النيابة العامة بلاغات عدة من المواطنين مفادها قيام المشكو في حقه تيمور السبكي بتناول نساء مصر بطريقة تمثل سباً وقذفاً ماساً بالأعراض وخادشا للشرف.. خلال ظهوره في أحد البرامج المذاعة على إحدى القنوات". 

وأذيعت تصريحات السبكي في برنامج (ممكن) في قناة "سي بي سي" التلفزيونية في كانون الأول لكن الجدل حولها بدأ الشهر الحالي عندما أذيعت لقطات منها تتركز على الخيانة الزوجية في موقع للتواصل الاجتماعي.

وصدر قرار بإيقاف البرنامج 15 يوماً وسط الغضب من التصريحات.

وقال السبكي إن ثلث النساء في صعيد مصر مستعدات لعلاقات خارج الزواج لكنهن لا يجدن شركاء.
ويدير السبكي صفحة على #فايسبوك عنوانها (يوميات زوج مطحون).

وقال في البرنامج التلفزيوني إن هناك نساء في الصعيد يتزوجن رجلا بعد الآخر تجنبا لاتهامهن بالزنا كما يحصلن على مزايا مادية نتيجة ذلك.
وأضاف أن هناك كثيرا من النساء يزنين في غياب أزواجهن العاملين في الخارج.

وظهر ملثم من الصعيد يحمل بندقية آلية في شريط مسجل على يوتيوب وأطلق تهديدا بقتل السبكي.
وقال الخبير القانوني طارق إسماعيل إن قانون العقوبات المصري يقضي بسجن السبكي ثلاث سنوات إذا أدين.

وكان السبكي قد قال إنه توجد "ستات (نساء) بتخون اجوازها (أزواجها) واجوازها بتبقى عارفة يسامحها مرة واتنين وتلاتة وبيسيبلها البلد ويمشي". 

وقالت "سي.بي.سي" في بيان إن حلقة البرنامج التي أذيعت فيها تصريحات السبكي امتدت أكثر من ساعة وإن الجدل حولها لم يبدأ إلا بعد إذاعة الشريط المسجل الذي ركز على اتهامات الخيانة.

وجاء في البيان "العبارات التي قالها السبكي وأثارت الغضب والاستياء جاءت ضمن نقاش أمتد لأكثر من ساعة وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه في حينه وفي نفس الحلقة من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفياً والمتفاعلين مع البرنامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard