كتلة "المستقبل" اجتمعت برئاسة الحريري: نرفض منطق التعيين المستقوي بالسلاح

16 شباط 2016 | 18:44

رأت ان كتلة "#المستقبل" ان عودة الرئيس سعد #الحريري تسهم في استعادة وحدة 14 آذار وفي استعادة اولوية انهاء الشغور الرئاسي مشيرة الى ان هناك ضرورة ملحة لاعادة الاعتبار للطائف.
أكدت الكتلة بعد اجتماعها الاسبوهي برئاسة الرئيس سعد الحريري على ضرورة التحرك الجاد من قبل الجميع لانهاء الفراغ الرئاسي، داعيةً الى المشاركة في جلسة انتخاب رئيس.
وتوجهت الكتلة الى "14 آذار": "الفرصة ماتزال متاحة للانخراط في عملية استنهاض جدية وجريئة على مختلف المستويات السياسية والتنظيمية لمواجهة مشروع الوصاية الجديدة الذي يوشك ان يبتلع لبنان بكل ما يمثله من رسالات حضارية متنوعة ومميزة ورائدة في المنطقة".

وشددت على ضرورة الالتزام الكامل من قبل الجميع بالقواعد الديمقراطية البرلمانية المستندة الى الدستور اللبناني، وبنتائج الانتخابات، معلنةً رفضها منطق التعيين والتعطيل المستند والمستقوي بالسلاح غير الشرعي.

من جهة آخرى، حيت الكتلة الجهود التي تقودها السعودية لإنقاذ الشعب السوري من أهوال القتل والتهجير الطائفي، ولمحاربة الارهاب، وفرض الملاذ الآمن للمهجَّرين، داعيةً الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي للاجتماع فوراً وانتاج عمل مشترك لتحقيق سلام عربي ولحماية الشعب السوري قبل ان يُهجَّر ما تبقى منه أو يُقتل. إنها مذبحة القرن، ولا يجوز السكوت عليها أو التسليم بها.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard