ظريف: إرسال السعودية قوات لسوريا سينتهك القانون الدولي

16 شباط 2016 | 16:54

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

حذّر وزير الخارجية الايراني محمد #ظريف الثلاثاء من ان نشر السعودية قوات في سوريا سينتهك "القانون الدولي" وطلب من الرياض وقف قصفها لليمن.

وقال ظريف خلال مؤتمر صحافي في البرلمان الاوروبي ببروكسل "ان الذين ينشطون في سوريا من دون اذن الحكومة السورية ينتهكون القانون الدولي"، مضيفاً "ليس لإيران قوات على الأرض في سوريا. لدينا مستشارين عسكريين في سوريا كما في مناطق اخرى بدعوة من الحكومة".

وانتقد ظريف الدور "المضر" للسعودية على حد قوله في هذه العملية، مضيفاً "لا يمكن لأشخاص من الخارج إملاء نتيجة المفاوضات. سيقرّر ذلك السوريون الذين هم حول طاولة المفاوضات وليس في عواصم المنطقة خصوصا الرياض". وتابع "لن يتمكنوا من اتخاذ قرار عن السوريين".

وظريف الذي يقوم بزيارة رسمية لبروكسل التقى مساء الاثنين وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني على ان يلتقي بعد الظهر نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز.

وفشلت محاولة لإجراء مفاوضات سورية برعاية الامم المتحدة مطلع شباط بعد ان شن النظام السوري هجوماً بدعم من قصف روسي كثيف على مدينة حلب شمال سوريا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard