الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"ذي ريفننت" يحصد جوائز حفل بافتا البريطانية \r\nدي كابريو أفضل ممثل وإنياريتو أفضل مخرج

المصدر: (و ص ف)
"ذي ريفننت" يحصد جوائز حفل بافتا البريطانية \r\nدي كابريو أفضل ممثل وإنياريتو أفضل مخرج
"ذي ريفننت" يحصد جوائز حفل بافتا البريطانية \r\nدي كابريو أفضل ممثل وإنياريتو أفضل مخرج
A+ A-

حصد فيلم "ذي ريفننت" المكافآت الرئيسية في حفل توزيع جوائز السينما البريطانية (بافتا) مع افضل فيلم وافضل مخرج للمكسيكي اليخاندرو غونزاليس إنياريتو وافضل ممثل لليوناردو دي كابريو الذي لم يسبق له ان فاز في لندن. واضطر الفيلم الملحمي عن صائد الحيوانات الشهير هيو غلاس في القرن التاسع عشر الى الانتظار حتى آخر الترشيحات وهي الاهم للحصول على هذه الجوائز. وفاز الفيلم ايضا بجائزة "بافتا" افضل صوت وافضل تصوير.
وأهدى اليخاندرو إنياريتو جائزة افضل مخرج الى زوجته التي يستعد للاحتفال معها بالذكرى الرابعة والعشرين لزواجهما مازحاً "هذا ما اسميه بطولة وصمود". وخلال تسلمه جائزة افضل فيلم أشاد المخرج بوالده الذي توفي قبل سنتين.
أما ليوناردو دي كابريو فقد اهدى جائزته الى والدته لمناسبة عيد ميلادها والى شريكه في الفيلم البريطاني توم هاردي. وبات الممثل الاميركي اكثر من اي وقت مضى المرشح الأوفر حظاً لنيل جائزة اوسكار التي لم يفز بها حتى الان رغم ترشيحه خمس مرات لنيلها.
وصور "ذي ريفننت" في شمال كندا القطبي وفي باتاغونيا في الارجنتين في ظروف قاسية جداً، وهو مرشح لـ12 جائزة اوسكار خلال الحفل الذي يقام في 28 شباط الجاري.
وسبق للفيلم ان فاز بثلاث جوائز غولدن غلوب في كانون الثاني الماضي لأفضل مخرج وافضل فيلم درامي وافضل ممثل في فيلم درامي. وحصد "ماد ماكس: فيوري رد" غالبية الجوائز التقنية مع اربع مكافآت لافضل ماكياج وافضل مونتاج وافضل ملابس وافضل ديكور.
وكانت جائزة افضل ممثلة من نصيب الشابة بري لارسن (26 عاماً) بطلة فيلم "روم" الذي تؤدي فيه دور ام محتجزة في غرفة مع طفلها. وقد تغلبت على كايت بلانشيت (كارول) وماغي سميث (ذي ليدي إن ذي فان) وسيرشه رونان (بروكلين) واليسيا فيكندر (ذي داينش غيرل).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم