الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عروض للجيش في المدرسة الأنطونية في القليعة

المصدر: مرجعيون - "النهار"
رونيت ضاهر
عروض للجيش في المدرسة الأنطونية في القليعة
عروض للجيش في المدرسة الأنطونية في القليعة
A+ A-

"كلّ يوم هو للوطن، وكلّ يوم هو للجيش" بهذه العبارة اختصر مدير المدرسة الانطونية في القليعة -ثانوية الاب منصور يوم الجيش، الذي أحيته المدرسة بحضور فوج التدخّل السادس الذي قدّم عروضًا في فنّ القتال والهجوم وإلقاء القبض على الإرهابيين وعمليات انزال (رابيل) من سطح المدرسة شاركت فيها عناصر الفوج وتلامذة المدرسة ايضا. تنمية الحسّ الوطني وتعزيز العلاقة بين الجيش وأبناء المنطقة، هو هدف هذا اللقاء الذي كان تحيّة للجيش وتحية من الجيش لأجيال يُعوّل عليها مستقبل بناء الوطن وتسلّم شعلة حمايته والدفاع عنه...


شارك في اللقاء تلامذة المدرسة اضافة الى تلامذة مدرسة مار جرجس التابعة لرهبنة مار يوسف دو ليون في القليعة، بحضور قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون وقائد فوج التدخّل السادس العميد الركن مروان عيسى وكاهن الرعية المونسنيور منصور الحكيّم ورئيس جمعية "أغصان" الدكتور كامل مرقص وزوجته منى ومساعد الأمين العام للحزب الديموقراطي اللبناني الدكتور وسام شروف ومدير بنك عودة في مرجعيون مروان مسعد الى فاعليات دينية ومدراء مدارس وحشد من ابناء المنطقة.
بداية اللقاء عرض وثائقي عن فوج التدخّل السادس، وكلمة لمدير المدرسة الاب يوسف باسيل الذي قال: "نحن مدعوّون لتبقى عيوننا على الجيش والوطن. الانسان لا يعيش دون صحّة، والجيش هو صحّة الوطن. نحن مدعوون لتعزيز جيشنا ودعمه وتنمية وطننا. لقاؤنا اليوم هو عيد لأنّ كلّ يوم هو عيد للجيش، وهذه المنطقة التي عانت طويلاً من غياب الجيش والدولة بحاجة الى رعاية ودعم كبيرين". وشكر عون على كل الجهود التي يقوم بها من اجل المنطقة وتنسيق هذا اللقاء.
ونقل عون تحيات قائد الجيش وقال: "الهدف من هذا اللقاء هو شكر ابناء المنطقة على محبّتهم للجيش. صحيح ان هذا النوع من العروض العسكرية متوقف منذ سنتين منذ نحو عامين، الا ان قائد الجيش اراد تخصيص هذه المنطقة بهذه المبادرة، لنقول لكم ان هذه المنطقة كانت ولا تزال وستبقى بقلب الجيش. اهلا وسهلا بكم في مؤسسكتم، مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء ومؤسسة الجيش".
وقدّم التلامذة عددا من الرقصات والاغاني الوطنية مرتدين الزيّ العسكري وحاملين الاعلام اللبنانية، ثمّ قدّمت عناصر الجيش عروضًا منوّعة في النزول عبر الحبال والقفز وسط النار والقتال والقبض على الارهابيين إضافة الى عروض للملالات وعرض للاسلحة والآليات التي يستخدمها الجيش.
وقدّم باسيل ومديرة مدرسة الراهبات الاخت ريموندا سعادة دروعًا تقديرية لعون وعيسى والضباط المشرفين على العروض، وكانت حماسة لافتة للتلامذة للنزول عبر الحبال تحية منهم للجيش ولعيش المغامرة والتجربة التي يعيشها الجنود، وفي الختام تمّ توزيع الورود الحمراء على عناصر الجيش.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم