صدامات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجنود اسرائيليين في رام الله

15 شباط 2016 | 13:48

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

واجه مئات الشبان الفلسطينيين بالحجارة جنودا اسرائيليين اقتحموا باكرا صباح الاثنين مخيم الامعري في رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية اصابة 28 شخصا بالرصاص احدهم في راسه، فيما ذكر الصحافيون اصابة جندي بالحجارة.
واقتحمت مجموعة من الجنود الاسرائيليين باكرا الاثنين مخيم الامعري عند مدخل رام الله حيث مقر السلطة الفلسطينية وذكر الجيش الاسرائيلي تنفيذ "انشطة عملاتية" من دون ان يورد المزيد من التفاصيل.

وبعد توغلهم في شوارع المخيم قام شبان بقذفهم بالحجارة والزجاجات فردوا باطلاق النار وبالقاء قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية.
وقالت متحدثة باسم الجيش ان "عشرات مثيري الشغب القوا متفجرات يدوية الصنع وحجارة على الجنود" غير ان الصحافيين لم يروا اي زجاجات حارقة القيت.
وقالت المتحدثة ان "الجنود دعوا مثيري الشغب الى وقف هجماتهم واستخدموا وسائل تفريق مثيري الشغب. وحين لم تتراجع اعمال العنف، اطلقوا النار على المحرضين الرئيسيين".

واستمرت المواجهات نحو ثلاث ساعات حتى انسحاب الجنود من المخيم البالغ عدد سكانه حوالى 15 الف نسمة.
منذ الاول من تشرين الاول، قتل 172 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 26 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري وسوداني.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات على اسرائيليين معظمها بالسكين.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard