السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لماذا تعاين الشرطة الاميركية أزهار عيد الحب؟

لماذا تعاين الشرطة الاميركية أزهار عيد الحب؟
لماذا تعاين الشرطة الاميركية أزهار عيد الحب؟
A+ A-

يمر تسعون في المئة من كميات الازهار المستوردة الى الولايات المتحدة خلال فترة #عيد_الحب عبر مطار ميامي حيث يعاين عناصر شرطة الحدود بدقة كل الباقات الواردة خشية احتواء اي منها على حشرات ضارة قد تشكل تهديدا للمزروعات.


وتتخذ السلطات الاميركية خلال النصف الأول من شباط تدابير خاصة تسمح لعناصر شرطة الحدود بمعاينة حوالى مليار زهرة ونبتة موزعة لمناسبة عيد العشاق.
ويقول ادوارد بوتلاند وهو عنصر في هذه الشرطة يعمل في منطقة مبردة للحفاظ على اوراق الازهار "لقد وجدت للتو مجموعة من البيوض على الاوراق".


ويشير الى ان هذه البيوض التي عثر عليها داخل شحنة آتية من كوستاريكا "سيتم ارسالها للتثبت منها لدى وزارة الزراعة الاميركية".
ويلفت بوتلاند الى ان "هذه الشحنات قد تحوي كل انواع الحشرات الضارة والامراض من العث الى قشريات الجناح مرورا بالخنافس".
ويوضح "في العموم، أجد شيئا ما كل يوم، لكن احيانا يكون ذلك امرا موجودا لدينا اصلا لذا لا نتدخل".


ويضيف "في المقابل، عندما نعثر على امر ما غير موجود لدينا وغير مرغوب فيه، لا بد من اتخاذ تدابير تتعلق بهذه البضاعة".
والمطلوب في هذه الحالة اجراء فحوص والتخلص من النباتات بطريقة آمنة.


ولهذه الغاية، يجب على عناصر الشرطة التحلي بنظرة ثاقبة والاستعانة بعدسة جيدة، لأن الخطر المحتمل قد يكون صغيرا جدا في الحجم.
ويعاين العناصر علباً مستوردة بشكل رئيسي من كولومبيا تضم زنابق وورودا من كل الألوان وزهورا غريبة.
ويصدر هذا البلد الواقع في اميركا اللاتينية ما يقرب من 700 مليون زهرة الى الولايات المتحدة بمناسبة عيد الحب ، تليه الاكوادور والمكسيك وهولندا وكوستاريكا.


والى جانب ادوارد بوتلاند، تعاين زميلته ويلنات بيريز باقات من الزهور الحمراء واحدة تلو الاخرى. ثم تهز الزهور فوق ورقة بيضاء تحسبا لامكان إخراج حشرات منها.


وقد يكون لأي ضعف في الانتباه تبعات كبيرة على المدى الطويل وفق بوتلاند.
ويقول "لا نريد أن يضطر المزارعون الى التعاطي مع حيوان ضار جديد في هذا البلد. هذه الحيوانات قد تكون تبعاتها مكلفة للغاية على قطاعنا الزراعي".
وخلال الموسم الماضي، تم التعرف على ما يقرب من 1500 حالة لامراض او حشرات في ازهار مرسلة خلال فترة عيد الحب الى مطار ميامي.
وتدر مبيعات الازهار أموالاً طائلة في الولايات المتحدة اذ ان ايراداتها تبلغ 15 مليار دولار سنوياً في القطاع يعمل فيه آلاف الاشخاص.
ويؤكد جيل كيرليكوفسكي وهو مفوض في شرطة الحدود ان "الاجناس الغازية تسببت بخسائر بمليارات الدولارات حول العالم على شكل تكاليف اقتصادية وبيئية".


ويشير الى ان هذا القطاع الذي يوظف حوالى 200 الف شخص في الولايات المتحدة يعتمد على هذه الازهار المستوردة و91,5 في المئة من الازهار المقطوفة حديثاً تصل الى مطار ميامي الدولي، ما يحتم على طاقم المطار مسؤولية كبيرة".
ولمواجهة هذا الوضع، يعمل 2400 مفتش في شرطة الحدود بشكل دؤوب حتى الاحد قبل تراجع متوقع في كميات الزهور المستوردة بانتظار فترة عيد الأم خلال شهر ايار المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم