الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"ذي اندبندنت" تستغني عن صحيفتها الورقية وتحصر إصداراتها بالنسخة الرقمية

المصدر: "أ ف ب"
"ذي اندبندنت" تستغني عن صحيفتها الورقية وتحصر إصداراتها بالنسخة الرقمية
"ذي اندبندنت" تستغني عن صحيفتها الورقية وتحصر إصداراتها بالنسخة الرقمية
A+ A-

تستغني صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية عن نسختها الورقية اعتبارا من 26 اذار المقبل لتحصر اصداراتها بالنسخة الرقمية بعد التدهور الكبير في مبيعاتها خلال السنوات الاخيرة، على ما اعلن مالكها اليوم.


وقال مالك الصحيفة يفغيني ليبيديف في بيان إن "اوساط الصحافة تشهد تحولا وهذا التغيير اطلق شرارته القراء. هم يظهرون لنا أن المستقبل للمجال الرقمي".


ومع حوالى 60 الف نسخة تباع يومياً، تمثل صحيفة "ذي اندبندنت" التي انطلقت سنة 1986 المطبوعة اليومية الوطنية الاقل توزيعاً في بريطانيا متخلفة بدرجة كبيرة عن صحف واسعة الانتشار بينها "ذي صن" و"ديلي مايل" و"ذي تايمز" و"ذي غارديان" و"ديلي تلغراف".


وأضاف ليبيديف الذي يرئس مجموعة "إي اس آي ميديا" الاعلامية المالكة ايضا لصحيفة "ذي ايفنينع ستاندرد" المجانية "هذا القرار يسمح بالحفاظ على العلامة التجارية لـ"ذي اندبندنت" ويتيح لنا الاستمرار في الاستثمار بمضمون تحريري عالي الجودة يجذب عددا متزايدا من القراء الى منصاتنا الالكترونية".


كذلك أكدت المجموعة عملية بيع صحيفة "آي" وهي نسخة مخففة من الصحيفة اليومية لصالح مجموعة "جونستن برس" التي من المتوقع أن ينتقل اليها "عدد كبير من العاملين" في "ذي اندبندنت".


هذه الصفقة ستدر على الصحيفة ما يقرب من 25 مليون جنيه استرليني (36,22 مليون دولار) وفق وسائل الاعلام البريطانية.
غير أن "إي اس آي ميديا" اشارت الى حصول "بعض عمليات الصرف المتوقعة لافراد من طاقم التحرير".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم