"بولار ميوزيك برايز" لسيسيليا بارتولي وماكس مارتن

10 شباط 2016 | 17:56

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(عن الانترنت).

حازت مغنية الاوبرا الايطالية سيسيليا بارتولي والمنتج السويدي مكاس مارتن الذي اطلق مسيرة بريتني سبيرز، اليوم جائزة "بولار ميوزيك برايز" العريقة لسنة 2016. وسيتسلم بارتولي (49 عاما) وماكس مارتن (44 عاما) شيكا بقيمة مليون كورونة سويدية (118 الف دولار) من ملك السويد كارل غوستاف خلال مراسم تقام في 16 حزيران المقبل في ستوكهولم.

وانشأ هذه الجائزة مدير اعمال فرقة "ابا" ستيغ اندرسن وهي منحت للمرة الاولى العام 1992 الى بول ماكارتني.
وتتميز بارتولي ببراعتها الفنية وطول نفسها وشخصيتها في اوساط الغناء الاوبرالي مع البومات تتصدر دائما مبيعات الموسيقى الكلاسيكية. وباعت اكثر من عشرة ملايين اسطوانة وشريط فيديو في العالم.

وتدير بارتولي منذ العام 2012 مهرجان العنصرة في سالزبورغ في #النمسا وهي شغوفة باكتشاف مقطوعات لمؤلفين منسيين لتعرف الجمهور عليها.
وستؤدي هذه السنة في سالزبورغ دور ماريا في عرض "ويست سايد ستوري" الغنائي لليونارد برنشتاين والمستوحى من قصة "روميو وجولييت".
اما ماكس مارتن فبدأ ينتج منذ منتصف التسعينات اعمال فنانين غير معروفين في تلك الفترة من امثال فرقة "باكستريت بويز" والسويدية روبن و"انسينك" فرقة جاستن تمبرلايك.

اما اهم الاغاني التي انتجها مارتن، فهي حتى الان اغنية "بايبي وان مور تايم" التي جعلت من بريتني سبيرز نجمة عالمية العام 1998.
وكانت هذه الاغنية الاولى من بين 21 اغنية لماكس مارتن تصدرت تصنيف مجلة "بيلبورد" الاميركية المرجعية في مجال البوب.
واعتبرت اللجنة المانحة للجائزة ان: "اغانيه ضاربة الا انها ليست ببسيطة".

وعمل ماكس مارتن ايضا مع #سيلين_ديون وتايلور سويفت وكايتي بيري وبينك و"مارون 5" واديل..

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard