الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"يا ريت" في رمضان 2016

"يا ريت" في رمضان 2016
"يا ريت" في رمضان 2016
A+ A-

غالباً ما يبحث المشاهد عن عمل دراميّ يحاكي واقعه ويرسم يوميّاته بدقّة، بما فيها من لحظات انتصار وانكسار، وهذا ما سيُقدّمه مسلسل (يا ريت) لكاتبته #كلوديا_مرشليان ومخرجه فيليب أسمر، والذي تُنتجه شركة Eagle Films/ جمال سنّان لرمضان الـ٢٠١٦.


كلنا نُردّد يومياً عبارة (يا ريت).. وكلنا في حالة تمنّي دائمة، لكنّ أبطال العمل، كلّ يردّدها حسب حكايته مع الحياة، فما بين الحب والرغبة والشغف والخيانة والحقيقة والشكّ قصصٌ كثيرة يعيشها أبطال المسلسل.
سنعيش في (يا ريت) حالات كثيرة تُشبهنا وأخرى لا نُشبهها لكنّنا نسمع بها بل نشهد عليها في مجتمعات صارت خليطاً من ثقافات وعادات وحالات تُنتجها الظروف..
فهل صار الحب عملة نادرة؟
وهل صارت الخيانة مشروعة ولو لم تكن مشروعة؟
وهل صار الأذى متوقعاً من أقرب المقرّبين؟
وهل صارت العائلة هي العدوّ الأكبر؟
وكيف تتحرّر كل امرأة من خطايا المجتمع بحقّها.. ومن خطاياها بحق نفسها؟
هذا هو (يا ريت) بكلمات قليلة وأسئلة كثيرة..
لعمل يجمع بين الحب وخيانته.. على مختلف الأصعدة!
إطلاق المسلسل:
اجتمع أهل الصحافة والإعلام، مساء الإثنين الماضي، في الـGrand Hills/برمانا للإعلان عن إطلاق مسلسل (يا ريت) الرمضاني الذي سيخرجه فيليب أسمر، تكتبه كلوديا مرشليان ويلعب البطولة فيه كل من مكسيم خليل، ماغي بو غصن وقيس الشيخ نجيب ويشاركهم كل من باميلا الكيك، جوزيف بو نصّار، نهلة داوود، منى واصف، وسام حنّا، جو طراد وعدد كبير من نجوم سوريين ولبنانيين ومصريين لم يُعلن عن أسمائهم بعد لأنّ الشركة ما تزال طور التعاقد معهم.
مكسيم أكّد خلال المؤتمر أنّ المسلسل يحاكي الواقع وأنّه يُقدّم مادة جديدة ومُمتعة، بيما قالت ماغي أنّها متحمسة لتلعب أمام مكسيم وقيس، وبدوره قيس اعتبر العمل جميلاً وممتعاً وأكد أنّ دوره في العمل جديد جداً. أما باميلا فوعدت بعمل جميل وقالت: شهادتي مجروحة بنصوص كلوديا مرشليان، بينما جوزيف بو نصّار فقال إنّ الدراما اللبنانية تخطو بثقة نحو نضوج أكبر وأنّ كل الجهود تصبّ في سبيل رفع مستوى الأعمال المحلية والعربية المشتركة. أما كلوديا فأكّدت أنّ العمل فيه إحساس عالٍ وأنّ ما كتبته في (ياريت) تكتبه لأول مرّة، كما وعد فيليب بعمل مميّز خصوصاً وأنّه بحسب رأيه كل العناصر الجيّدة متوفّرة فيه.
يُذكر أنّ الشركة أعلنت عن انطلاق التصوير بداية الأسبوع المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم