الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الكتائب ومؤسسة بشير يردان على " الاختلاقات الرخيصة "

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الكتائب ومؤسسة بشير يردان على " الاختلاقات الرخيصة "
الكتائب ومؤسسة بشير يردان على " الاختلاقات الرخيصة "
A+ A-

تفاعل التقرير الذي بثته قناة "الميادين" ونقلته عنها قناة " او تي في" والذي اورد ان رئيس حزب "الكتائب" بيار الجميل قصد سوريا العام 1981، يرافقه الشيخ بشير الجميل، للقاء الرئيس حافظ الأسد، وان الأسد وافق على تولي بشير الجميل رئاسةالجمهورية. ليستخلص التقرير ان الجميل لم يكن ليأتي رئيسا لولا مباركة سوريا"، واستدعى ردوداً من حزب "الكتائب اللبنانية" و"مؤسسة بشير الجميل". 


 واعلن "الكتائب" ان "التعرض للرئيس الشهيد بشير الجميل، رمز السيادة والدولة القوية، بسخافات واختلاقات من نسج الخيال، ليس سوى محاولة رخيصة للنيل من القيم التي يمثلها الرئيس الراحل الذي اختطفته يد الغدر ذاتها التي لا تزال بفعل بعض الأدوات وامتداداتها في الداخل، تفعل فعلها في الجسم اللبناني".


واكد ان "بشير الجميل بقبره عاص على كل الانتقامات الرخيصة ولا يحق استحضاره تشبها به استرئاسا، علما ان من يستحضره لا يستحق ان يتشبه ببشير ومدرسته وقيمه. واذا كان من مصلحة قناة "الميادين" التزوير، فالسؤال: اين مصلحة قناة ال"أو تي في" في الترويج لهذه المادة المزورة، في زمن تدعي المحطة والقيمون عليها الدفاع عن المسيحيين وعن الجمهورية؟".


 


من جهتها أعلنت "مؤسسة بشير الجميل"، أن "الرئيس بشير الجميل، وكما يعلم الجميع، لم يساوم يوما على المبادىء الأساسية التي آمن بها، ولم يسع أو يستجد أي منصب من أحد، وإلا لما تم إغتياله واستشهاده بعد انتخابه"، مضيفة "الذي يريد أن يبيع ويشتري ويترجى ويتزلف للوصول إلى سدة الرئاسة، فليقم بذلك دونما التعرّض بالسوء والإفتراء على الشهداء والرئيس الشهيد بشير الجميل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم