الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تحرير مناطق شرق الرمادي وفتح الطريق الرابط ببغداد

المصدر: "أ ف ب"
تحرير مناطق شرق الرمادي وفتح الطريق الرابط ببغداد
تحرير مناطق شرق الرمادي وفتح الطريق الرابط ببغداد
A+ A-

أعلنت القيادة العسكرية العراقية اليوم تحرير المناطق الواقعة شرق #الرمادي وإعادة فتح الطريق العام الذي يربط كبرى مدن الانبار بالعاصمة بغداد.


وجاء في بيان صادر عن قيادة القوات المشتركة "خاضت قواتكم المسلحة من قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب والفرقتان التاسعة والثامنة وشرطة الانبار والحشد الشعبي معركة شجاعة استبسل خلالها رجالها وأبناؤكم الشجعان ولقنوا عصابات داعش دروسا لن تنسى، واذاقوهم مر الهزيمة".


وأضاف: "تمكنوا من تحرير مناطق شرقي الرمادي؛ وحققوا التماس مع قوات فرقة الرد السريع حيث تم تحرير مناطق السجارية وجويبة وحصيبة الشرقية و والمناطق المحيطة بها".


وقال البيان ان "القوات تتقدّم الآن بكل ثبات وعزيمة لمطاردة العدو المهزوم وتمكنت ايضا من فتح طريق الرمادي بغداد المار عبر قضاء الخالدية"، متابعاً "تحقّق النصر وتحررت الرمادي بكل محاورها وها هم أهلها مستبشرون ونسجل بكل فخر لقواتنا المسلّحة جهدها الرائع في عمليات إخلاء المواطنين أثناء القتال". أخلت القوات الامنية نحو ثلاثة آلاف من السكان من مناطق القتال.


وسيطر جهاز مكافحة الإرهاب على مركز مدينة الرمادي في نهاية كانون الاول بعد ان التف على المدينة من الغرب والجنوب، فيما حاصر الجيش المدينة من الشمال.


وبقيت المنطقة الشرقية التي تضم عدداً من المناطق الزراعية والمتداخلة محاصرة من الجهتين، قبل ان يتم تطهيرها اليوم وفتح الطريق بشكل كامل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم