الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سيامة الشماس بركات كاهناً في مار مارون زغرتا

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سيامة الشماس بركات كاهناً في مار مارون زغرتا
سيامة الشماس بركات كاهناً في مار مارون زغرتا
A+ A-

تمت سيامة الشماس يوسف سمعان بركات في كنيسة #مار_مارون - زغرتا، بدعوة من النائب البطريركي العام على نيابة إهدن- #زغرتا المطران بولس عبدالساتر وكهنة رعية إهدن - زغرتا. وشارك في السيامة المطرانان مارون العمار وبولس اميل سعاده وكهنة زغرتا، وحضرتها الوزيرة السابقة نايلة معوض، الوزير السابق يوسف سعاده، ممثلو أعضاء القيادة السياسية في زغرتا، رئيس بلدية زغرتا - اهدن شهوان الغزال معوض وعدد من الرهبان والراهبات وعائلة الشماس بركات وأعضاء الجمعيات والمؤسسات وحشد من أبناء زغرتا الزاوية.


بعد الانجيل ألقى عبدالساتر عظة قال فيها: "أصحاب السيادة، حضرة الرئيسة الأولى السيدة نايلة معوض، معالي الوزير السابق يوسف سعاده، ممثلي أعضاء القيادة السياسية في زغرتا، رئيس بلدية زغرتا اهدن شهوان الغزال معوض، آبائي الأجلاء اخوتي الرهبان والراهبات، عائلة الشماس الذي سيصبح كاهنا يوسف بركات وأعضاء الجمعيات والمؤسسات".


أضاف: "أبدأ كلمتي بالتوجه الى الشماس يوسف بركات وأقول له تعرفت عليك انسانا محبا تخدم من كل قلبك وتختار الصغار الضعفاء الذين نهرب منهم ونتجاهلهم. وأحسست بمحبتك وشغفك لكل واحد وواحدة من أبناء وبنات الكنيسة. ولديك علاقة مميزة بينك وبين الرب الذي دعاك منذ زمن ولديك صبر وايمان ورجاء ولم تتخل عن ايمانك ولا عن رجائك. لهذه الأسباب جميعا فوضني صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى لأرسمك في هذا الوقت وفي هذه الكنيسة. فأنت لست هنا لتأخذ مركزا ولست هنا لتكون زعيما، أنت هنا لتتواضع أكثر فأكثر بالخدمة فأوقات كثيرة لن تتمكن من رؤية سوى أقدام من تخدمهم وتغسلهم. يمر عليك أوقات ترى نفسك في ضعفك فلا تيأس وضعه بين يدي الرب الذي يرعاك ويقويك وسيبقى معك ويرافقك. وتعلم قبول ضعف الآخرين وأن تحبهم بضعفهم كما هم وليس كما ترغب أنت لهم. لا تفتش عن النجاح ولا عن النتيجة، عيش، حب، اخدم وفي نهاية يومك اشكر الرب على هذا النهار الذي اعطيتني اياه. واشكره على المناسبة التي اعطاك اياها لتحب وتخدم. لا تحاول الظهور لأن في حب الظهور يضيع كل شيء انت عليك أن تصغر ويسوع المسيح هو الذي سيظهر. القديس هو الانسان الذي حين نتطلع بوجهه نعرف ان الله موجود وحين نعيش معه نعرف ان الله محبة".


وختم: "(...) أشكر ربنا على كل النعم الذي سيعطيها ليوسف في حياته كل يوم واطلب من الرب أن تزيد الدعوات الكهنوتية وتزيد الدعوات الرهبانية في زغرتا اهدن لأن المطلوب كثير وكما قال الرب "المطلوب كثير والفعلة قليلون". الرب يقدسنا ويزيدنا إيمانا ومحبة له. ونقدم هذا القداس على نية الكاهن الجديد وعائلته وعلى نية زغرتا اهدن".


بعد ذلك تقبل الكاهن الجديد التهاني في بيت الكهنة - زغرتا، وسيحتفل بقداس الشكر عند الحادية عشرة قبل ظهر الأحد المقبل في كنيسة مار يوحنا المعمدان - زغرتا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم