الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني امام بلدية بعلبك لتثبيتهم

المصدر: "النهار" ، "الوكالة الوطنية للإعلام"
اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني امام بلدية بعلبك لتثبيتهم
اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني امام بلدية بعلبك لتثبيتهم
A+ A-

نفّذ متطوعو #الدفاع_المدني اعتصاماً بعد ظهر اليوم، أمام بلدية بعلبك للمطالبة بإنصافهم وتثبيتهم، شارك فيه رئيس بلدية بعلبك حمد حسن ومتطوعو الدفاع المدني في مراكز منطقة بعلبك ووفود من مختلف المناطق.


وسأل  حسن: "إلى متى يجب الانتظار لإنصافهم؟ ولماذا ينتظر المسؤولون السلبية لإنصافهم في مطالبهم المحقة بالتثبيت وإعطائهم حقوقهم؟ يجب أن نسعى جميعا لبناء لبنان الوطن العادل لجميع أبنائه وطوائفه ولجميع العاملين في الحقل العام".


من جهته، ألقى طارق الملاح كلمة قال فيها: "ليست غريبة عن بعلبك هذه الوقفة، فلطالما وقفت بعلبك مع الجيش اللبناني ومع رجال الإنسانية ورجال الحق".


وأضاف: "البعض يقول لنا، أنتم متطوعون فلماذا تريدون أن تصبحوا مثبتين وتخسروا صفة التطوع؟ فنجيب إذا تقدم لبناني إلى دورة للانتساب إلى المؤسسة العسكرية فهل يخسر وطنيته ومحبته للوطن؟ كلما تقدم بالعمر الذين علمونا يكبر قدرهم، ولكن للذين تطوعوا في الدفاع المدني منذ سنوات ألا يحق لهم التثبيت؟".


ولفت إلى أن "بعض عناصر الدفاع المدني قدم خلال تنفيذ مهامه فقد يده، فمد اليد الثانية للمساعدة من أجل الوطن، وبالأمس كنا بزيارة غبطة البطريرك وقلنا له الناس يأتون إليك إما لمطلب سياسي أو من أجل مصلحة، أما نحن فنطالب بتثبيتنا، ليس من أجل المال لأننا نقدم أرواحنا، فهل يرضى أحد بأن يأخذ المال مقابل الروح؟ فهناك رفاق لنا سبقونا على درب الشهادة، والذي ينخرط في جهاز الدفاع المدني يعلم أنه إما شهيد أو جريح أو يصاب بإعاقة".


وختم: "التثبيت لا نرضاه إلا بعرق جبيننا لأنه حق لنا، مع احترامنا لكل رجال السياسة، وهل تعلمون لماذا سميت بعلبك بمدينة الشمس؟ لأن خيوط أشعة الشمس تدخل إلى كل بيوتها لا تفرق بين بيت غني أو فقير، ولا تميز بين الناس، ونحن اليوم في بيتنا وأنتم كلكم ضيوفنا".


ثم تحدث وليد تلوج فقال: "نشكركم على وقفتكم التضامنية معنا، ونقول لكم نحن نعمل لخدمة البشر والإنسانية دون تمييز، وندعو الجميع إلى التجمع غدا ابتداء من الساعة الثامنة صباحا في ساحة الشهداء متطوعين ومتطوعات مع أهاليهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم