احتمال رفع صفيحة البنزين يتفاعل...وتلويح بالاضراب الخميس

8 شباط 2016 | 18:00

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

دعت #هيئة_التنسيق النقابية في اجتماع حضره جميع مكونات الهيئة، الى الاضراب العام والشامل يوم الخميس المقبل "في حال إقدام #مجلس_الوزراء يوم الاربعاء على إقرار الزيادة المطروحة على سعر صحيفة البنزين".

وأصدرت بيانا قالت فيه: "في ما يبدو تخليا بالكامل عن المواطن عند أغلب أطراف الطبقة الحاكمة، عمد بعض أطراف هذه الطبقة الى العمل لإقرار زيادة على صحيفة البنزين بذريعة عجز الخزينة".

واشارت الى " إننا نعتقد ان مداخيل الدولة كافية لاقرار حقوق جميع اللبنانيين اصحاب الدخل المحدود، خصوصا أن الدولة وفرت بحكم انخفاض أسعار البترول عالميا ما يزيد على 1000 مليار ليرة لبنانية في الكهرباء وحدها، ووفرت من خلال الدعم الذي تأمن لقطاع التربية والتعليم ما يوازي هذا المبلغ أيضا".

اضافت: "لكل ذلك، فإن هيئة التنسيق النقابية تجد نفسها مضطرة، في حال إقدام مجلس الوزراء يوم الاربعاء المقبل على زيادة سعر صحيفة البنزين، الى اعلان الاضراب العام والشامل يوم الخميس الواقع فيه 11 شباط الجاري في جميع المدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد المهنية والادارات والمؤسسات العامة والبلديات".

ودعت "جميع القطاعات النقابية الى لقاء يعقد الساعة 12 ظهر يوم الخميس في قصر الاونيسكو لتبحث في الخطوات اللاحقة". وأكدت "تمسكها بحقها في سلسلة الرتب والرواتب، ودعم مطالب كل مكون من مكوناتها دون استثناء".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard