الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

افتتاح اول منزل باربي بحجم طبيعي قريبا في برلين وسط جدل واسع

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

مع افتتاح اول منزل باربي بحجم طبيعي قريبا في اوروبا، يتحول حلم الكثير من الفتيات الى كابوس للاشخاص الذين يرون فيه تميزيا رجعيا بين الجنسين. بشعهرها الاشقر المالس وعينيها الزرقاوين وابتسامتها المشرقة، تدعو الدمية الشهيرة المارة إلى زيارتها في بيتها الواقع في قلب برلين على مقربة من ساحة ألكزندربلاتس ابتداء من السادس عشر من أيار.


وقد شيد منزل أحلام باربي "باربي دريمهاوس" الزهري اللون والممتد على 2500 متر مربع في مرآب سيارات واسع يقع بين السكة الحديد ومجموعة من المباني. وهو سيفتح عما قريب ابوابه للفتيات ليسمح لهن بتحضير قوالب حلوى والتفرج على ملابس باربي وزيارة صالونها حيث عرضت مئات الدمى.
وندد مايكل كوسشيتسكي زعيم الحركة المعارضة لهذا المشروع والعضو في قسم الشباب التابع للحزب الراديكالي اليساري الألماني "دي لينكه" قائلا "في مقابل 22 أورو، يتسنى للفتاة أن تكون إما عارضة أزياء او نجمة بوب! فأي صورة نقدم لشاباتنا؟"
وتضم المجموعة التي استحدثت في آذار على "فايسبوك" للتنديد بهذا المشروع واطلقت على نفسها اسم "أوكوباي باربي دريمهاوس" (احتلوا منزل أحلام باربي) في إشارة إلى الحركة الشهيرة "أوكوباي وول ستريت" (احتلوا وول ستريت) ألف عضو يتأسفون "على أن غالبية الفتيات تلعب بدمية تعاني في الواقع فقدان الشهية المرضي وتمضي حياتها بانتظار فارس أحلامها كين في سيارتها"، على حد قول مايكل كوسشيتسكي.
وقد طبعت قبضة يد على 10 آلاف إعلان مروج لمنزل أحلام باربي سينشر لمكافحة هذه "الدعاية القائمة على التحيز الجنسي" في بلد ليس من السهل فيه دوما العمل والاعتناء بالعائلة في الوقت عينه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم