ارجاء محاكمة سيف الإسلام القذافي الى 19 أيلول

2 نوار 2013 | 14:08

قررت محكمة جنايات مدينة الزنتان الليبية، اليوم، تأجيل النظر في قضية سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، إلى 19 أيلول المقبل.
وقالت وكالة الأبناء الليبية الرسمية (وال) إن سيف الإسلام القذافي يحاكم بتهمة "المساس بأمن الدولة والفساد المالي ومحاولته التنسيق مع المحامية الأوسترالية عضو وفد المحكمة الجنائية للهروب".
وقرر قاضي المحكمة المستشار أحمد الطاهر أبو بكر، خلال جلسة اليوم التي مثل فيها سيف الإسلام القذافي أمام المحكمة، تأجيل النظر في القضية إلى حين إعادة عرض ساعة اليد التى قدّمتها المحامية الأوسترالية مليد تايلر للمتهم خلال زيارتها له "لبيان حقيقتها وإرفاق باقي ما تم ضبطه أثناء الزيارة وإحضار باقي المتهمين الستة في هذه القضية".
وقالت الوكالة إن جلسة اليوم حضرتها وفود من منظمات حقوقية وطنية ودولية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.
ونقلت عن مصادر محلية بمدينة الزنتان أن سيف الإسلام القذافي "سيحاكم في قضية مخالفة القوانين المحلية التي ارتكبتها المحامية الأوسترالية مليد تايلر، خلال زيارتها له في شهر حزيران الماضي، ومحاولتها تبادل وثائق معه والتمهيد لتهريبه".
وأوضحت أن جلسة المحاكمة "ليست لها علاقة بالقضايا الرئيسية المتعلقة بجرائم الحرب التي يتهم سيف القذافي بارتكابها" .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard