إرجاء محاكمة الساعدي القذافي

7 شباط 2016 | 16:58

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

قررت محكمة في العاصمة الليبية #طرابلس الاحد تأجيل محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي والمتهم بالتورط في القمع الدامي لثورة العام 2011، الى الثالث عشر من اذار.

واعلنت وزارة العدل في الحكومة غير المعترف بها دوليا في طرابلس على موقعها ان "الدائرة الجنائية الثانية في محكمة استئناف طرابلس (...) اجلت النظر في القضية (...) الى الثالث عشر من شهر اذار المقبل".

واضافت ان جلسة اليوم عقدت بحضور الساعدي القذافي (43 عاما)، مشيرة الى ان قرار التاجيل جاء "بطلب فريق الدفاع للاستعداد للمرافعة".
وبحسب الوزارة، فان قرار الاتهام بحق الساعدي القذافي يضم قضايا جنائية وجنحا متعلقة "بالخطف وهتك العرض والايذاء الخطير واساءة استخدام الوظيفة ودعم وتمويل جماعات مسلحة للقضاء على ثورة فبراير".

كما يشمل قرار الاتهام "جلب المرتزقة وتحديد المدن المناهضة للنظام السابق بأرقام وعلامات ادت الى زعزعة الامن والاستقرار في البلاد"، علما انه يحاكم ايضا بتهمة قتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس في العام 2005.

واودع الساعدي القذافي سجن الهضبة في طرابلس منذ سلمته النيجر في اذار 2014. وفي بداية اب العام الماضي، انتشر على الانترنت شريط فيديو يظهر تعرض الساعدي للضرب في هذا السجن.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard