الموافقة على 1500 مرشح إضافي إلى الانتخابات الإيرانية

6 شباط 2016 | 17:25

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلن التلفزيون الايراني الرسمي اليوم، الموافقة على نحو 1500 مرشح اضافي الى الانتخابات التشريعية في 26 الشهر الحالي ما يرفع العدد الاجمالي الى 6180 مرشحا يتنافسون على 290 مقعدا في مجلس الشورى.

وقال سياماك ره بيك المتحدث باسم اللجنة المركزية للاشراف على الانتخابات التابعة لمجلس صيانة الدستور "بعد التدقيق في شكاوى مجلس الخبراء تمت الموافقة على 1500 مرشح جديد".

واوضح نائب وزير الداخلية حسين علي اميري كما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية (ارنا) "في المجموع، تمت الموافقة على 6180 مرشحا من اصل 12 الفا سجلوا اسماءهم".

واضاف ان 147 مرشحا وافقت عليهم مسبقا الهيئات الثانوية رفضهم مجلس صيانة الدستور، موضحاً "انهم يستطيعون الطعن بقرار المجلس هذا".
وسيتم نشر اللائحة النهائية للمرشحين في 16 شباط.

وانتقد الرئيس حسن #روحاني رفض المرشحين، خصوصا من المعسكر المعتدل والاصلاحي الذي ينتمي اليه.

ومع ذلك، اعلن قادة الاصلاحيين في الايام الاخيرة ان ائتلافهم سيقدم مرشحين في جميع أنحاء البلاد، رافضين اي فكرة لمقاطعة الانتخابات.
ولم يصدر اي مؤشر حول قبول المرشحين الاصلاحيين الذين تم رفضهم في البداية.

وتجري الانتخابات التشريعية بالتزامن مع انتخابات مجلس الخبراء، المكلف تعيين ومراقبة وعزل المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية.
ويسيطر المحافظون على المجلسين حاليا.

وهذه الانتخابات مهمة للرئيس روحاني الذي يأمل في الحصول على غالبية تمكنه من تسريع الاصلاحات الاجتماعية والسياسية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard