الإدارة الذاتية للأكراد في سوريا ستفتتح ممثلية لها في موسكو

6 شباط 2016 | 17:33

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

أعلنت مسؤولة في الادارة الذاتية الكردية في شمال شرق #سوريا ان الادارة الذاتية تعتزم فتح ممثلية لها في #موسكو في العاشر من الشهر الحالي كما في عواصم اخرى في وقت لاحق.

وقالت امينة اوسي نائبة رئيس هيئة العلاقات الخارجية في "مقاطعة الجزيرة" في الادارة الذاتية "حاولنا العمل لاعطاء الشرعية للادارة الذاتية على المستويين الإقليمي والدولي"، مشيرة الى ان التحضيرات لافتتاح "ممثلية للادارة الذاتية في موسكو بشكل رسمي شارفت على النهاية وسيحصل ذلك في العاشر من الشهر الحالي".

واشارت اوسي الى ان هناك تحضيرات ايضا لفتح "ممثلية في برلين في اقرب وقت ممكن" كما "هناك تحضيرات لفتح ممثليات في واشنطن وباريس وجميع الدول صاحبة القرار وحتى في الدول العربية أيضا".

وذكرت اوسي بان "الادارة الذاتية افتتحت العام الماضي ممثلية لها في اقليم كردستان" في العراق.

وبحسب قولها، فإنّ "الممثليات ستمثل المقاطعات الثلاث كوباني وعفرين والجزيرة (...) وستكون بمثابة نوع من الاعتراف بالادارة الحالية". واشارت الى زيارات قامت بها وفود اجنبية الى منطقة الادارة الذاتية، ومن بينها زيارة بريت ماكغورك ممثل الرئيس الاميركي باراك #اوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم #الدولة_الاسلامية الى #كوباني نهاية الشهر الماضي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard