الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

في بعقلين... شباب "التقدمي" يتضامنون مع الدفاع المدني

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
في بعقلين... شباب "التقدمي" يتضامنون مع الدفاع المدني
في بعقلين... شباب "التقدمي" يتضامنون مع الدفاع المدني
A+ A-

نظمت منظمة الشباب التقدمي اليوم، وقفة تضامنية مع #الدفاع_المدني في مطالبهم لجهة تثبيتهم، وعدم ربطهم بزيادة 5000 ليرة على مادة البنزين، على دوار بيت - بعقلين، بمشاركة وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي رضوان نصر مترئسا وفدا حزبيا، امين عام منظمة الشباب التقدمي سلام عبد الصمد، ممثل لجنة أسرى الجيش اللبناني لدى #داعش حسين يوسف وفاعليات وشخصيات اجتماعية وأهلية من المنطقة.


وحمل المعتصمون الاعلام اللبنانية والحزبية واللافتات الداعمة لمطالب المتطوعين. وتحدث كل من يوسف الملاح ومصطفى دمج وجميل سري الدين باسم متطوعي الدفاع المدني مشددين على "أهمية الوقفة التضامنية في الجبل حيث يقف الزعيم وليد جنبلاط الى جانب مطالبنا منذ البداية وكان لنا السند الدائم"، مؤكدين حقهم في التثبيت ورفضهم ربطه بالزيادة على المواطنين بـ500 ليرة على البنزين، وعدم وضعهم في "مواجهة المواطنين، وهذا الامر ممكن حله من خلال ضبط الهدر والسرقات لا سيما في قطاع الاتصالات".


وأكد حسين يوسف باسم عائلات الاسرى على "الوقوف الى جانب المتطوعين وحقهم في مطالبهم أسوة بمن جرى تسوية اوضاعهم في الدولة".


وقال مسؤول مكتب منظمة الشباب التقدمي في الشوف خالد محمود: "نتضامن اليوم مع من يخاطر بحياته من اجل سلامتنا، يخترق النيران دون تردد، يحارب الموت لسلامة اهله، يلبي النداء من اجلنا. نعم هي مؤسسة التضحية ورجالها الحاملين حياتهم على الاكفة".


واضاف: "ها نحن اليوم شبيبة كمال جنبلاط، شبيبة المعول والريشة، نطالب بإقرار مرسوم ثبيت متطوعي الدفاع المدني في أول جلسة لمجلس الوزراء واعطائهم حقوقهم كافة. كذلك نرفض استغلال هذا المطلب لتمرير زيادة الضريبة على سعر صفيحة البنزين لأن التثبيت حق وليس اختيارا".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم