من أجل حماية بغداد...

4 شباط 2016 | 13:53

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

باشرت قيادة عمليات #بغداد مطلع الشهر الجاري انشاء سور وخندق حول العاصمة لحمايتها من عمليات تسلل "الارهابيين" ومنع دخول السيارات المفخخة، بحسب مسؤول امني رفيع.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن: "باشرنا بتشييد سور خرساني بارتفاع ثلاثة امتار وخندق حول مدينة بغداد لاحكام السيطرة الامنية بمئة بالمئة".

واضاف ان "الهدف من السور هو منع التعرض الى بغداد وحمايتها من تسلل الارهابيين ودخول سيارات مفخخة".

وتابع المسؤول الامني ان "المشروع سيكون على مرحلتين، الاولى تشمل مناطق شمال وغرب العاصمة وبعد الانتهاء سيتم التحول الى الجهات الاخرى".

وستنتهي المرحلة الاولى خلال ستة اشهر وستتزامن مع رفع خمسين بالمئة من الحواجز الامنية في الشوارع، بحسب معن.
ويشارك في انشاء السور قوات التدخل السريع باسناد وزارة الدفاع العراقية.

واكد معن ان بعض المناطق لاتحتاج الى حفر خندق او انشاء سور بسبب وجود موانع طبيعة.
وعلى الرغم من الهدوء والوضع الامني النسبي الذي تتمع به العاصمة مؤخرا الى انه لا يوجد شارع قد سلم من تفجير خلال ال 12 سنة الماضية.

يشار الى ان تنظيم #الدولة_الاسلامية بات على حدود بغداد خلال الهجوم الكبير الذي شنه استولى على مناطق شاسعة شمال وغرب البلاد، لكن القوات العراقية صدمت وتمكنت من طرد التنظيم.

واقرب نقطة لوجود التنظيم هي الكرمة ومدينة #الفلوجة اللتان يبعدان نحو 60 كلم لكنه محاصر من جميع الجهات وتجري عمليات عسكرية للقضاء عليه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard