الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بريطانيا تحصل على اعفاء لرعاياها المزدوجي الجنسية من حظر السفر الاميركي

المصدر: "أ ف ب"
بريطانيا تحصل على اعفاء لرعاياها المزدوجي الجنسية من حظر السفر الاميركي
بريطانيا تحصل على اعفاء لرعاياها المزدوجي الجنسية من حظر السفر الاميركي
A+ A-

أعلنت بريطانيا انها حصلت على اعفاء لرعاياها المجنسين والمزدوجي الجنسية من القيود الجديدة التي فرضها الرئيس الاميركي على السفر الى الولايات المتحدة، مؤكدة ان البريطانيين الذين يحملون جنسية احدى الدول السبع المشمولة بقرار الحظر لا يسري عليهم قرار المنع.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية على موقعها الالكتروني ان الوزير بوريس جونسون حصل على هذا الاعفاء خلال "نقاشات مع الحكومة الاميركية".
واوضحت الوزارة ان المسافرين الذين يحملون اضافة الى الجنسية البريطانية جنسية احدى الدول السبع المشمولة بقرار الحظر الاميركي (العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) و"يسافرون الى الولايات المتحدة انطلاقا من دولة اخرى" غير هذه الدول السبع لن يسري عليهم قرار الحظر.
واضافت ان الاستثناء الوحيد يتمثل ب"اجراءات تحقق اضافية" يمكن ان يخضع لها البريطانيون الذين يحملون ايضا جنسية احدى الدول السبع ولكن فقط اذا توجهوا الى الولايات المتحدة "انطلاقا من احدى هذه الدول السبع، مثلا بريطاني-ليبي يتوجه الى الولايات المتحدة انطلاقا من ليبيا".
واكدت الوزارة ان كل "البريطانيين المولودين في احدى هذه الدول" السبع يمكنهم ان يتوجهوا الى الولايات المتحدة حتى وان انطلقت رحلتهم من احدى هذه الدول.
وبعد يومين من محاولتها التقرب من واشنطن، دانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاحد القيود على الهجرة التي فرضها الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اثر تعرضها لانتقادات شديدة لرفضها القيام بذلك منذ البداية.
وانهالت الانتقادات على رئيسة الوزراء المحافظة التي اتهمت في معسكرها بانكار حقوق الانسان لصالح اقامة "علاقة مميزة" مع واشنطن. وقالت النائبة المحافظة هايدي آلن على تويتر "لا تهمني العلاقة المميزة (بين لندن وواشنطن) هناك بعض الخطوط التي يجب عدم تجاوزها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم