الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

انتقال عدوى فيروس زيكا ... جنسيا

المصدر: "ا ف ب"
انتقال عدوى فيروس زيكا ... جنسيا
انتقال عدوى فيروس زيكا ... جنسيا
A+ A-

أعلنت السلطات الصحية في ولاية #تكساس (جنوب الولايات المتحدة) الثلثاء تسجيل اصابة بعدوى #فيروس_زيكا التقطت عن طريق الاتصال #الجنسي، لتصبح بذلك، في حال تأكدها، ثاني حالة عدوى بالفيروس تنتقل جنسيا في الولايات المتحدة.
وقالت دائرة الصحة في مقاطعة #دالاس في بيان ان "المريض اصيب بالفيروس بعدما اجرى اتصالا جنسيا بشخص مريض عاد من بلد ينتشر فيه الفيروس".
ولكن توم سكينر المتحدث باسم المراكز الوطنية لمراقبة الامراض والوقاية منها "سي دي سي" اكد لوكالة فرانس برس ان المراكز الوطنية لم تتحقق من كيفية انتقال العدوى الى هذه الحالة بالتحديد.
وقال "في ما خص هذه الحالة بالتحديد، لم تجر المراكز الوطنية لمراقبة الامراض والوقاية منها تحقيقا بشأن كيفية انتقال العدوى اليها".
واذا تأكد ان هذه العدوى التقطت عن طريق الاتصال #الجنسي، تكون هذه ثاني حالة انتقال لعدوى زيكا جنسيا في الولايات المتحدة تسجلها المراكز الوطنية لمراقبة الامراض والوقاية منها.
وقد تكون هناك حالة ثالثة انتقلت اليها العدوى عن طريق الاتصال الجنسي بعدما تم رصد الفيروس في السائل المنوي لرجل اميركي كان قد اصيب بالفيروس وتأكد خلو دمائه من اي اثر للمرض.
والاثنين اعلنت منظمة الصحة العالمية ان هناك "شكوكا قوية" بوجود علاقة سببية بين فيروس زيكا الذي ينقله البعوض وارتفاع حالات صغر الراس عند المواليد، واعتبرته "حالة صحية طارئة على المستوى العالمي" بعد ان بات منتشرا في 13 بلدا في الاميركيتين وكذلك في #اسيا و#افريقيا من حيث انطلق.
والثلاثاء، وجه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر نداء عاجلا لجمع المال لتعزيز جهود مكافحة وباء زيكا الذي يشكل خطرا على المواليد امام سرعة انتشاره في اميركا #اللاتينية وتسجيل اصابات في #افريقيا وآسيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم