الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انعقاد جلسة مجلس الوزراء... والدفاع المدني يعتصم

انعقاد جلسة مجلس الوزراء... والدفاع المدني يعتصم
انعقاد جلسة مجلس الوزراء... والدفاع المدني يعتصم
A+ A-

بدأت جلسة #مجلس_الوزراء في السرايا الحكومية، برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام وحضور الوزراء، وذلك تزامناً مع اعصتام لعناصر #الدفاع_المدني مطالبين بتثبيتهم.


وأشار يوسف الملاح الى ان "رجال الدفاع المدني هم دائما متفائلون، والا كانت هزمتنا الكوارث، ونحن متوكلون على الله وعلى محبة الله وعلى محبة الناس".


وأضاف: "اذا كانت هناك نيران سياسية لموضوع الدفاع المدني، أتمنى ان تطفأ بمياه الضمائر".


وقال: "وصلتنا تطيمنات جدية ونحن نضعها في مكان البلسمة ونتمنى ان نربح ويربح الوطن، وفي حال لم تنفذ التطمينات سنستمر بالتحرك".


وصرّح بعض الوزراء قبل الجلسة، فقد أكد وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي عن ملف #ميشال_سماحة: "نحن مع الاحالة وكل خلاف أو بند خلافي يضعه رئيس الحكومة جانبا".


وقالت وزير المهجرين أليس شبطيني، أن "لوزير العدل أشرف ريفي الحق في طلب الاحالة ولكن أنا ضد التشكيك بقرارات المحكمة العسكرية".


بدوره، شدد وزير الدولة محمد فنيش أنه مع إجراء الانتخابات البلدية، وعن ملف إحالة سماحة قال: "سماحة حكم بنقل متفجرات وهو بريء من ملف الشروع بالجريمة، ولا يجوز أن يحاكم مرتين بقضية واحدة".


وقال وزير المال علي حسن خليل، رداً على سؤال عما إذا كان سيعطي الأموال للانتخابات البلدية: "طبعا"، أما وزير الصحة وائل أبو فاعور، فقال: "الاعتمادات المطلوبة للانتخابات البلدية والاختيارية هي نحو 35 مليار ليرة"، وسط تأكيد حسن خليل بأنّه سيصرف المبلغ مهما كان. 


ولاحقاً، انضم وزير الداخلية #نهاد_المشنوق إلى الجلسة، وقال: "من المفترض إقرار بندَي اعتمادات الانتخابات البلدية وتثبيت متطوّعي الدفاع المدني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم